صحة

الجنس وأشياء أخرى يفضل القيام بها على معدة فارغة

السبت , 14 يوليه 2018 04:47 م

في بعض الأوقات الجوع ميزة وليس عيب. هل تساءلت يومًا ما عن الأشياء التي يجب عليك القيام بها وأنت خالي المعدة؟.. البعض منها بسيط جدًا مثل ممارسة التمارين الرياضية، فتشير العديد من الدراسات أن القيام بالتمارين على معدة فارغة، يعمل على منع زيادة الوزن، وحرق مزيد من الدهون. ويساعد الجوع أيضًا في النوم والجنس، ولكن ما هي الأشياء الأخرى التي يجب علينا القيام بها على معدة فارغة؟

1-التمرين

ممارسة الرياضة (التمارين) على معدة فارغة يحفز جسمك لحرق الدهون ويساعد على تجنب زيادة الوزن بناء على دراسة نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء، كما نشرت دراسة في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، أثبتت أن لاعبي كمال الأجسام خلال شهر رمضان كتلتهم العضلية لم تتأثر في وقت الصيام.

2-النوم

أشارت بعض الأبحاث والتقارير الطبية إلى أن الخلود إلى النوم بمعدة فارغة قرار خاطئ، ولكن بالمقارنة بين أضرار الأكل ليلًا وعدم تناول أي شيء فإن الكفة تميل لصالح عدم تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم.

ولكن الذهاب إلى الفراش بمعدة فارغة سيحرمك من النوم وستجد نفسك تتقلب في فراشك وتعاني الأمرين حتى تنام، في حين الخلود إلى النوم بعد تناول كمية كبيرة من الطعام، يسبب صعوبة في النوم، لذلك يجب تقليل كمية السعرات الحرارية في فترة الليل وبالتحديد قبل النوم.

3- الجنس

وفقًا لجامعة مركز ميريلاند الطبي، فأنه خلال ممارسة الجنس يحتاج القضيب لتدفق وضخ الدم للمحافظة على عملية الانتصاب لأطول فترة، لأن أنسجة الانتصاب في القضيب تحتوي على عدد كبير من الأوعية الدموية ومحاطة بعضلات ملساء، وعند إثارة الجهاز العصبي المركزي يقوم بإطلاق مواد كيميائية مثل أكسيد النيتريك وهو المسئول عن عملية الانتصاب والحفاظ عليها عن طريق السماح للدم بالتدفق في الأنسجة ومضاعفة حجم الأنسجة للسماح بمرور كمية دم أكبر.

لذلك يفضل ممارسة الجنس على معدة فارغة، من أجل الاستمتاع في العلاقة الجنسية وتحسين قوة الانتصاب و المدة، حيث إن عقلك وجسمك يشتركون في العلاقة بشكل كبير، ولكن إذا مارست الجنس عقب تناول وجبة ثقيلة، فقد تفسد عليك و علي الشريك هذة اللحظة بشكل كبير.

4- تناول الأدوية

تشير جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو إلى أن المعدل الطبيعي لبدأ مفعول الفياجرا بعد تناولها، بساعة تقريبًا، وذلك عند تناولها على معدة فارغة، وتستمر فعالية الفياجرا ما بين  4- 6 ساعات تقريبًا.

أما في حال تناول الفياجرا بعد وجبة غنية بالدهون، فقد تأخذ وقتًا أطول ليبدأ مفعولها، فلا داعي للاستعجال.

في النهاية يجب أن ننصح أن هناك أيضًا أشياء لا يمكنك القيام بها على معدة فارغة، أهمها العقاقير المضادة للإلتهابات، ليس فقط لأن فعاليتها تقل ولكنها تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل نزيف المعدة.