تمرينات

5 تمارين مهمة للحصول على عضلات بطن قوية

السبت , 14 يوليه 2018 05:16 م

عضلات البطن المشدودة والبارزة أحد أكثر المناطق جاذبية في جسم الرجل، بالإضافة إلى أنها تمنح صاحبها وضعيّة وقوف متناسقة وتقوي الظهر، كما تعد أحد أهم الأشياء التي يبحث عنها كل من يهتم بالرشاقة من الرجال والسيدات على حد سواء، لذلك نقدم لكم أهم التمارين للحصول على عضلات البطن قوية ومشدودة.

1 - تمرين الدراجة (العجلة)يسمي العجلة نظرًا لتشابهه الحركة بحركة التبديل بالعجلة، حيث تستلقى على الأرض وتقوم بتبديل الأرجل على الهواء، كما لو كنت راكبًا دراجة وتشبيك اليدين خلف الرأس وملامسة مفصل اليد اليمنى لمفصل الرجل اليسرى بالتزامن مع التبديل والعكس.

3 مجموعات

التكرار من 15 إلى 20

2 - تمرين البطن السفلى بالعقلةثبت يديك من الجانبين على مسند وأرفع الجزء السفلي من جسمك للأعلى حتى تصل ركبتيك إلى أسفل صدرك ثم النزول مرة أخرى بالرجلين إلى الأسفل ببطء، هذا التمرين يعمل على تمرين الجزء السفلي من البطن.

3 مجموعات

التكرار من 15 إلى 20

3 - تمرين رفع الأذرعيتم ممارسة هذا التمرين بالاستلقاء على الأرض مع ثني الأرجل وتثبيت الأقدام على الأرض، وتقوم بالحركة على مد اليدين بشكل مستقيم بحيث تفرد على الأرض بشكل كامل ثم نصعد بالذراعين متوازيين باستخدام عضلات البطن مع تثبيت النصف الأسفل من الجسم على موضعه.

3 مجموعات

التكرار من 15 إلى 20

4 - تمرين لمس الأقداميمكنك القيام به من خلال الاستلقاء على الأرض مع رفع الأرجل وتثبيتها في الهواء عند زاوية 90 درجة ثم قم بمد اليد اليمنى لتلامس قدمك اليسرى والعكس باستخدام عضلات البطن.

3 مجموعات

التكرار من 15 إلى 20

5 - تمرين الثبات بالضغط (بلانك)اتخذ وضعية الضغط ولكن بوضع الكوعين على الأرض وقم بتثبت جسمك دون أن تتحرك وحافظ على استقامة الجسم والبطن لمدة 60 ثانية.

3 مجموعات

الثبات لمدة 60 ثانية