تمرينات

تمارين سحرية للتمتع بعضلات كتف مثالية

الخميس , 11 أكتوبر 2018 04:16 م

التشريح العضلى هو المفتاح لمعرفة العضلات خاصة للرياضيين المبتدئين في الصالة الرياضية، فإذا كنت تعرف بنية جسدك والهندسة الوراثية للعضلات بشكل جيد، فسوف تكون مهمتك بسيطة في الوصول إلى شكل الجسم الذي تريده، وستكون البداية مع عضلة الأكتاف. وتنقسم عضلة الكتف إلى 3 أجزاء (أمامي - جانبي - خلفي) والأولوية ستكون بتمارين عضلة الكتف الجانبي


1- تمرين دفع جانبي بالدمبل


يعمل هذا التمرين على تقوية العضلات الجانبية للاكتاف والتى تعمل على تعريض الكتف وإظهاره على شكل حرف v. قم بالجلوس على المقعد مع مراعاة عدم تقوس الظهر، وادفع الدمبل للأعلى مع مراعاة ضم الذراعين قليلا عند الدفع للأعلى ثم انزل ببطء وأجعل ذراعيك في مستوى واحد مع الكتف.

المجموعات: 4

التكرار: من 8 إلى 12

2- تمرين رفرفه جانبي


هذا التمرين يعمل على  تقوية وتضخيم العضلات الجانبية من الكتف وتقسيمها وإعطائها مظهر رائع وجميل، كل ما عليك فعله هو تجهيز دمبل وقف أمام المرآة لمراقبة أدائك، ثم قف بشكل مستقيم والدمبل في يديك ووضع البداية تكون يديك على جانبيك وأرفع الدمبل جانبا في مستوى الكتف واستخدم عضلة الكتف في رفعها، وأعتمد على أن يكون تركيز الحمل على عضلة الكتف.

المجموعات: 3

التكرار: من 12 إلى الفشل

تمارين عضلة الكتف الخلفي

3- تمرين رفرفة خلفي


يعمل  هذا التمرين على استهداف العضلات الخلفية للكتف والتى تعطى شكل رائع لعضلات الظهر.

أجلس على المقعد ثم أحني ظهرك قليلا حتى يقترب صدرك من فخذيك ثم أمسك بالدمبل وقم بفرد ذراعيك إلى خارج جسمك ثم أنزل إلى نقطة البداية من تحت قدميك، مع مراعاة أن تؤدي هذا التمرين ببطء.

المجموعات: 4

التكرار: من 8 إلى 12

4- تمرين فراشة خلفي على الجهاز

 

من أكثر التمارين التي تعمل على عضلة الكتف الخلفي بشكل كبير دون مشاركة عضلات الظهر.

أجلس على كرسي (جهاز) الصدر فراشة ولكن غير مسكة المقبضين بحيث يكون صدرك مقابل للجهاز ويديك إلى الخارج ثم حرك ذراعيك إلى الخلف حتى مع مراعاة فرد الذراعين تشعر بان العضلة المستهدفة (الكتف الخلفي) تعمل بشكل صحيح، كرر الحركة من نقطة البداية.

المجموعات: 3

التكرار: من 8 إلى 12

تمارين عضلة الكتف الأمامي

5-تمرين بار أمامي


يعتبر هذا التمرين في غاية الأهمية ومن أهم تمارين الأكتاف الأساسية والذي يقوم بتقوية عضلات الأكتاف وبالأخص العضلة الأمامية من الكتف والتي تعطي شكل جمالي رائع ملتحمة مع عضلة الصدر.

حضر اوزانك بالإضافة إلى البار وأحضر مقعد تمرين الكتف، وتأكد من أن يكون ظهرك مسنود على المقعد حفاظا على فقرات ظهرك، ثم قم بإمساك البار مع مراعاة فرد الذراعين أوسع قليلا من مستوى الكتف، ثم أنزل بالبار إلى أسفل ذقنك وقم بدفع البار للأعلى ببطء مع التكرار.

المجموعات: 4

التكرار: من 8 إلى 12

6- تمرين رفرفة أمامي

من أهم تمارين عضلة الكتف الأمامية والذي يعطي العضلة مظهر رائع ومقسم وهذا التمرين يمارسه أبطال اللعبة فهو تمرين أساسى لديهم.

أحضر الدمبل وقف أمام المرآة حتى تستطيع مراقبة أداءك، ثم قم  بالوقوف بشكل مستقيم مع مراعاة عدم انحناء الظهر وأمسك الدمبل بيديك وقبضة يدك إلى الداخل حتى تلامس فخديك، وقم برفع الدمبل حتى تصل إلى مستوى الكتف أو أعلى قليلًا مع انحناء بسيط جدا لمنطقة الساعد ثم النزول مرة ثانية ببطء قدر الإمكان.

المجموعات: 3

التكرار: من 12 حتى الفشل