صحة

كل ما تحب معرفته عن المكمل الغذائي «iso-100»

السبت , 10 نوفمبر 2018 07:30 م

«iso-100» هو من أهم وأفضل المكملات الغذائية التي ينصح بها الكثير في عالم كمال الأجسام لكي يمنح الجسم بعض الفيتامينات التي يحتاجها، وهو تابع لشركة دايماتايز (Dymatiz) ومن مكونات المكمل عنصر الواي بروتين الذي يعمل على إعادة بناء العضلات والجسم ويعمل على بناء التالف منها بشكل طبيعي، كما أن له الكثير من الاستخدامات التي تعود على الجسم بفوائد ضخمة.

يعد «ايزو 100» هو أفضل أنواع بروتين مصل اللبن المعزول والمنقي، كما أنه يحتوي على أدنى مستوى للدهون، وسعرات حرارية أقل، ويتم هضمه من خلال إنزيمات تقسمه إلى شكل أقرب إلى الأحماض الأمينية الأساسية، وهذا يعني أن الجسم يستوعبه بسرعة أكبر من بروتين مصل اللبن الغير منقي، لذلك من المهم تناوله مرحلة ما بعد التدريب.

معلومات السكوب على 120 سعرة حرارية، 25 غرام من البروتين ، 2 غرام من الكربوهيدرات (1 غرام من السكر وليس الألياف)، و 0.5 غرام من الدهون. وينتج عن ذلك ان كل غرام بروتين يحتوي 4.8 سعر حراري. (أفضل درجة يمكنك الحصول عليها هي 4 سعرات حرارية لكل غرام من البروتين ، وهو أمر ممكن إذا كان البروتين يحتوي على صفر من الكربوهيدرات وبدون دهون.)

كما أنه قليل الملوحة، مع 160 ملليجرام من الصوديوم أو 7 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها.

المكوناتبروتين مصل اللبن المعزول هو المكون الأول، ومسحوق الكاكاو، والملح ، ولسيثين الصويا (للمزج) ، والنكهات الطبيعية والاصطناعية ، وكلوريد البوتاسيوم ، والمُحلي الصناعي يسمى السكرالوز ، المعروف أيضا باسم Splenda®.

هذه قائمة بسيطة للمكونات بدون مفاجآت حقيقية - وليكن في العلم أن كل مسحوق بروتين في السوق يحتوي على ليسيثين الصويا والسكرالوز، على الرغم من أن معظمها يحتوي على مُحلي صناعي آخر يسمى acesulfame potassium.
يعتبر الكثير من الناس أن الإيزو 100 مهضوم مسبقًا، وهذا هو السبب في أنه من الأسهل لبعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي معالجته وهضمه بسهولة والأهم من ذلك ، أنها يتحلل بسرعة فائقة .

بخلاف ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن Iso 100 يحتوي على أقل من نصف جرام من اللاكتوز لكل سكوب ، لذا فمن المحتمل ألا يسبب ذلك مشكلات لمعظم الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز. كما أنها يحتوي على فول الصويا والمُحلي الاصطناعي سوكرالوز ، والذي قد يجد بعض الأشخاص صعوبة فيه على الرغم من أننا يجب أن نؤكد أن ليسيثين الصويا بالتأكيد لن يؤثر سلبًا على مستويات التستوستيرون لديك.

على عكس الكثير من البروتينات، ليس لدى Iso 100 أي إنزيمات هضمية إضافية مثل Aminogen أو papain ، والتي قد تساعد على تخفيف عسر الهضم بين بعض المستهلكين.  يوجد القليل من اللاكتوز في هذا من غير المحتمل أن يسبب اضطراب في الهضم بين الكثير الناس .
المزجيمزج بشكل جيد للغاية. ويذوب بسرعة وسهولة بشكل لا يصدق ، ربما بسبب ليسشين الصويا.
النكهةنكهة الشوكولاتة, انها لطيفة جدا ومعتدلة جدا ، لذلك فهي مع الحليب تشكل طعم رائع ، ولكي نكون منصفين, معظم البروتينات نكهة الشيكولاته مع الحليب تعطي مزاق رائع، لكنني فوجئت عندما اكتشفت أن طعم إيزو 100 رائع بالماء. هذا عمل نادر للغاية.

الايجابياتDymatize Iso 100 Pros
لذيذ (إذا حلو) بالماء
قد يساعدك على التعافي بسرعة أكبر
الكثير من البروتين لكل سعر حراري
منخفض في الكوليسترول
خالي من اللاكتوز عمليًا

السلبيات يحتوي على الصويا
يحتوي على المحليات الاصطناعية
غالي الثمن