صحة

يقلل من انهيار العضلات.. حقائق لا تعرفها عن الجلوتامين

الخميس , 22 نوفمبر 2018 05:15 م

الجلوتامين حمض أميني ينتج في الجسم، وهو في الواقع أكثر الأحماض الأمينية شيوعًا في العضلات، وقد أظهرت الدراسات أن هذا الحمض من المكملات الغذائية التي يمكن أن تقلل من انهيار العضلات، وتحسين التمثيل الغذائي للبروتين، كما أنه له دور خاص في صحة الأمعاء.

ينتج جسمك الجلوتامين بشكل طبيعي، كما يوجد في العديد من الأطعمة. ومع ذلك، قد تكون غير متأكد إذا كنت بحاجة إلى الجلوتامين الزائد من المكملات الغذائية للحصول على صحة مثالية.

يشرح فريق بودي بيلدنج آرابيا في هذه المقالة سبب أهمية الجلوتامين ويناقش فوائد وسلامة مكملاته.

ما هو الجلوتامين؟الجلوتامين هو حمض أميني، والأحماض الأمينية هي جزيئات تلعب أدوارًا كبيرا في الجسم وهدفهم الرئيسي هو بمثابة لبنات البناء للبروتينات.
البروتينات حاسمة للأعضاء. كما أنها تخدم وظائف أخرى، مثل نقل المواد في الدم ومكافحة الفيروسات والبكتيريا الضارة.
ومثل العديد من الأحماض الأمينية الأخرى، فإنه يوجد في شكلين مختلفين: L- الجلوتامين و D-glutamine, وتقريبا الشكلين متطابقين تماما ولكن الترتيب الجزيئي مختلف قليلاً.
الشكل الموجود في الأطعمة والمكملات هو L-glutamine. بعض الإضافات تدرجه على أنه L-glutamine ، لكن البعض الآخر يستخدم ببساطة مصطلح الجلوتامين الأوسع.
في حين يستخدم L-glutamine لصنع البروتينات وأداء وظائف أخرى, كما يمكن إنتاج الجلوتامين L بشكل طبيعي في جسمك، لأنه من الأحماض الأمينية الاكثر وفره في الدم وسوائل الجسم الأخرى.
ومع ذلك ، هناك أوقات يكون احتيجات الجسم للجلوتامين اكبر من قدرتة على إنتاجها.
لذلك ، فإنه يعتبر حمضًا أمينيًا أساسيًا مشروطًا ، بمعنى أنه يجب الحصول عليه من النظام الغذائي في ظل ظروف معينة ، مثل الإصابة أو المرض . أيضا ، الجلوتامين هو جزيء مهم لجهاز المناعة وصحة الأمعاء .

الجلوتامين هو حمض أميني مهم. L- الجلوتامين هو الشكل الموجود في الأطعمة والمكملات الغذائية وجسم الإنسان. وهو جزء من البروتينات في جسمك ويشارك في وظيفة المناعة وصحة الأمعاء.