صحة

الزبادي اليوناني.. تعرف على فوائده

الأحد , 02 ديسمبر 2018 04:48 م

الزبادي اليوناني هو وجبة خفيفة مغذية تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ونستعرض فوائد اللبن الزبادي اليوناني كالتالي.

ما هو الزبادي اليوناني؟يختلف عن اللبن الزبادي العادي، وقد تضاعف إنتاجه أربع مرات من عام 2008 إلى عام 2013، ولصناعته يتم إضافة خطوة إلى عملية التصنيع, بحيث يتم تصفية المياه الزائدة، واللاكتوز، والمعادن.

وما تبقى هو لبن زبادي غني بالكريمة مع كمية أقل من السكر ، والكربوهيدرات، وطعم لاذع، كما أن الحموضة تجعل من السهل على جسمك امتصاص العناصر الغذائية الأخرى.

علبة زبادي واحدة غنية بالقيم الغذائيةتحتوي علبة الزبادي الواحدة على ما يقرب، من 12 إلى 17.3 جرامًا من البروتين.

ويمكن أن يساعدك كوب من الزبادي اليوناني العادي في تلبية الاحتياجات الغذائية الموصى بها لثلاث حصص يومية من منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم.

وقد يجد الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أيضًا أن اللبن الزبادي اليوناني أسهل في الهضم بسبب الانهيار البكتيري لسكريات الحليب.

قوة البروتينالزبادي يحتوي على كمية أكبر من البروتين من الحليب، ويستخدم جسمك البروتين لبناء:

العظام

العضلات

غضروف

بشرة

شعر

دم

البروتين هو أيضا واحد من العناصر الغذائية الثلاثة التي توفر الطاقة، كما أنه ينقل المواد، مثل الأكسجين، عبر أغشية الخلايا، وإن الحصول على الكمية المناسبة من البروتين لنفسك أمر مهم لجهازك المناعي والأعصاب وتوازن السوائل.

إذا كنت تمارس الرياضة خاصة كمال الأجسام ستحتاج إلى المزيد من البروتين للحفاظ على كتلة العضلات مع تقدمك في العمر، للبالغين من عمر 65 سنة أو أكثر، وتزداد كمية البروتين اللازمة إلى ما بين 1 و 1.2 غرام لكل كيلوغرام في اليوم.

الزبادي اليوناني مصدر كبير للبروتين، خاصة إذا كنت بحاجة إلى تجنب اللحوم، إذا كنت تستمتع ببذور الشيا، أضف ملعقتين من البروتينات لزيادة البروتين والألياف.

الكالسيوم هو مفتاح الحفاظ على الصحةفائدة أخرى من فوائد الزبادي اليوناني هو أنه عالي في الكالسيوم، والكالسيوم هو المفتاح لبناء العضلات القوية ومساعدة الأعضاء الحيوية في العمل. جسمك أيضًا لا ينتج الكالسيوم من تلقاء نفسه. بدون كمية كافية من الكالسيوم ، قد لا ينمو الأطفال بأكبر قدر ممكن ، ويمكن للبالغين أن يكونوا عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام.

حصة من اللبن الزبادي اليوناني لديها 18.7 في المئة من القيمة اليومية للكالسيوم.

الزبادي اليوناني هو خيار ممتاز لكبار السن الذين يرغبون في الحفاظ على صحة عظامهم. إنه مثالي أيضًا لأنه سهل الأكل ، خاصة لأولئك الذين يعانون من مشكلة في المضغ.

مصدر رائع للحصول على فيتامين B-12يحتاج جسمك إلى فيتامين ب 12 لتكوين خلايا الدم الحمراء ووظائف الدماغ وتوليف الحمض النووي، فالزبادي اليوناني يوفر بديلاً قوياً وطبيعياً للحصول على هذا الفيتامين. ويمكن أن تصل حصة واحدة من الزبادي اليونانيإلى 21.3 في المئة من قيمتها اليومية.

وعادة ما يفتقر الأشخاص الذين يتناولون الطعام النباتي إلى فيتامين ب 12 لأن الفيتامين يوجد بشكل طبيعي في المنتجات الحيوانية ، مثل الأسماك واللحوم والبيض. الزبادي اليوناني هو طريقة ممتازة خالية من اللحوم لإضافة المزيد إلى نظامك الغذائي.