تمرينات

صاحب فضية مستر أولمبيا.. ما لا تعرفه عن الكويتي أحمد اشكناني

الثلاثاء , 03 سبتمبر 2019 02:33 م

يستعد المحترف الكويتي أحمد اشكناني، للمشاركة في أقوى بطولات المحترفين في العالم «مستر أولمبيا» للمحترفين، والتي ينتظرها عشاق جمال الأجسام خلال الفتره من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري في ولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

اشكناني لاعب لايستهان به، فقد بدأ في سن الخامسة عشر من عمره ومضى أكثر من نصف عمره في ممارسة التدريب على رفع الأثقال حتى أصبح واحد من مشاهير هذه الرياضة، اللاعب الكويتي المحترف أحمد اشكناني.

التدريب في السن المبكر عاد على أشكناني بالفائدة وحصل على بطولة الناشئين في الكويت ثم بطولة الخليج وبطولة آسيا، وتوالت الألقاب حتى حصل اشكناني على كارت الاحتراف عام 2016 في بطولة مستر أولمبيا للهواة وتألق وحصل في نفس العام على المركز الثاني وفضية بطولة مستر أولمبيا للمحترفين فئة 212 في أول ظهور له بعالم الاحتراف. المقامة في لاس فيجاس الولايات المتحدة الأمريكية.

حامل فضية مستر أولمبيا 2016 فئة وزن 212 كجم حقق إنجازًا دوليا غير مسبوق في عام 2017 بالحصول على ذهبية بطولة أرنولد كلاسيك للمحترفين نفس الفئة.

أشكناني متزوج وله ولد وبنت وكان يعمل أستاذًا في مادة التربية البدنية ثم مدرب لياقة بدنية ثم بطل كويتي عربي له شهرة عالمية وملهم لكثير من الشباب.