صحة

هل يساعد الزبادي اليوناني في إنقاص الوزن؟

الإثنين , 03 ديسمبر 2018 07:26 م

لكي تفقد الوزن بشكل فعال، يجب عليك اختيار نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، والالتزام به على المدى الطويل، وحتى تستطيع فقدان ما يقرب من 1 إلى 2 باوند في الأسبوع بشكل آمن وصحي، يجب خفض استهلاكك للطاقة بنسبة 500 إلى 1000 سعرة حرارية كل يوم، لذلك يعد اللبن الزبادي اليوناني هو أحد منتجات الألبان الغنية بالبروتينات، والتي يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي، فهو خفيف ومتوازن عند استخدامه باعتدال.

العناصر الغذائيةكمية العناصر الغذائية في اللبن اليوناني تختلف حسب العلامة التجارية والنكهة التي تشتريها، لذلك يجب عليك اختيار نوع قليل الدسم، وذلك محاولة لخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن.

ويعد الزبادي اليوناني مصدر ممتاز للكالسيوم، وغالبًا غالبًا ما تحتوي حاوية 6 أونصات من اللبن اليوناني قليل الدسم على 13 إلى 16 جرامًا من البروتين، ومن 12 إلى 20 جرامًا من الكربوهيدرات ومن 0 إلى 5 جرام من الدهون.

ويحتوي الزبادي اليوناني على الفاكهة أو بنكهة الفانيليا غالبًا ما يكون أعلى في السكر والكربوهيدرات من الماركات العادية من الزبادي اليوناني.

السعرات الحراريةولإنقاص الوزن بنجاح، تستهلك كمية السعرات الحرارية المناسبة بناءً على احتياجاتك الفردية، وتكون الوجبات الغذائية التي تحتوي على ما بين 1200 إلى 1500 سعر حراري في اليوم هي عادة وجبات فعالة لإنقاص الوزن لدى النساء، والخطط التي تحتوي على 1600 إلى 1800 سعر حراري في اليوم هي في الغالب وجبات فعالة لإنقاص الوزن بالنسبة لمعظم الرجال.

وتحتوي معظم حاويات الزبادي اليوناني قليلة الدسم على حوالي 120 إلى 160 سعر حراري، اعتمادًا على العلامة التجارية والنكهة التي تشتريها.

الحصة اليوميةتحتوي معظم الوجبات الصحية لفقدان الوزن على منتجات الألبان أو الصويا مثل الحليب قليل الدسم، واللبن الزبادي قليل الدسم، واللبن الزبادي اليوناني قليل الدسم ، وحليب الصويا ، وزبادي الصويا ، والجبن قليل الدسم، ويوصي باستهلاك 2.5 كوب من منتجات الألبان قليلة الدسم كل يوم مقابل 1200 نوع من السعرات الحرارية و1400 من السعرات الحرارية و3 أكواب من منتجات الألبان قليلة الدسم كل يوم لنظام غذائي يحتوي على 1600 سعر حراري، إن حاوية 8 أونصات من الزبادي اليوناني قليل الدسم يعادل 1 كوب من مجموعة الألبان.

يجب أن تعلمالوجبات الغذائية الغنية بالبروتين ، عالية الدسم ، منخفضة الكربوهيدرات غالبا ما تكون فعالة لفقدان الوزن، ووفقا لدراسة نشرت في عام 2007 من مجلة الجمعية الطبية الأمريكية. تقول أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تجعل من السهل استهلاك سعرات حرارية أقل كل يوم، وعلى الرغم من أن اللبن الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة عالية من البروتين، إلا أنه يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسكر ، وخاصة الأنواع التي تحتوي على فاكهة.

وتتضمن منتجات الكربوهيدرات المنخفضة ومنتجات الألبان والصويا عالية البروتين التي تحتوي على كميات أقل من السكر من الزبادي اليوناني حليب الصويا والجبن قليل الدسم والجبن قليل الدسم.