تمرينات

أبطال مصر على مسرح أولمبيا

الأربعاء , 25 ديسمبر 2019 05:40 م

المشاركة والوقوف على مسرح أقوى وأضخم بطولة لرياضة كمال الأجسام هو حلم العديد من الرياضيين، بل هو حلم العديد من الدول بدعم أكبر عدد من المحترفين للمشاركة في أرقي بطولة.

وتعد مصر واحدة من أقوى دول العالم في هذه الرياضة لما يتمتع به اللاعب المصري من جينات رائعة وفي الآونة الأخيرة استطاعت مصر أن تظهر للعالم هذه القدرات الجبارة بالمشاركة في بطولة مستر أولمبيا بعدد من اللاعبين لعدة سنوات متتالية مما وضع مصر مرة أخرى على خارطة هذه الرياضة.

إليك في السطور التالية لاعبين مصر الذين وقفوا على مسرح أولمبيا:

البيج رامي

كان أول ظهور للبيج رامي على مسرح مستر أولمبيا عام 2013، حيث حقق المركز الثامن وصنف ضمن أفضل 10 لاعبين، وتوالت المشاركات بعد ذلك حيث شارك عام 2014، وحقق المركز السابع، ثم شارك عام 2015 وحقق المركز الخامس، وفي نفس العام حقق المركز الأول في بطولة أرنولد كلاسيك المقامة آنذاك في البرازيل ليصبح أول لاعب مصري عربي يحصل على هذا المركز، وعام 2016 حقق المركز الرابع، وحقق المركز الثاني عام 2017 والمركز الأول ببطولة ارنولد كلاسيك في نفس العام، وأخيرا وليس أخرا حقق البيج رامي عام 2018 المركز السادس في بطولة مستر أولمبيا.

محمد الدره

بعد عناء وإصرار وكفاح وتدرج في المراكز بالبطولات التي خاضها بعد حصوله على كارت الاحتراف استطاع البطل المصري، الفوز بالمركز الأول في بطولة فانكوفر برو للمحترفين التي أُقيمت في كندا، واستطاع التأهل منها لبطولة مستر أولمبيا لأول مرة للمحترفين فئة 212 باوند (96 كيلوجرام) عام 2018.

أحمد عبدالجليل

أحد أبرز أبطال فريق KO Squad والذي استطاع الحصول على كارت الاحتراف في بطولة مستر أولمبيا للهواة في الكويت عام 2017.

وفي 2019 استطاع عبد الجليل تحقيق أهم جزء من حلمه وهو الوقوف على مسرح أرقي وأقوي بطولة في رياضة كمال الأجسام (مستر اولمبيا) ليصبح أول لاعب مصري محترف يمثل بلاده بفئة الفيزيك. 

هاني سعيد

بعد أن قدم واحدة من أفضل عروضه حتى الآن في بطولة كوريا كلاسيك برو وحصوله على كارت الاحتراف والمركز الأول بجدارة لما قدمه من تناسق عضلي وعرض رائع على المسرح، استطاع هاني التأهل والمشاركة رسميا في بطولة مستر أولمبيا لهذا العام وتمثيل مصر في فئة تعد من أصعب الفئات في البطولة (الكلاسيك فيزيك).