صحة

عزز قوة جهازك المناعي وحارب الكورونا

الجمعة , 17 أبريل 2020 05:49 م

جهاز المناعة في جسم الانسان هو اول و اقوى خطوط الدفاع اتجاهه الأمراض التي تنتقل بالعدوى مثل نزلات البرد والأنفلونزا وفي يومنا هذا… الكورونا.

يمكن عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن تعزيز قوة جهازك المناعي تجاه الأمراض والميكروبات والجراثيم. إذا كنت تبحث عن طريقة لتقوية جهازك المناعي؟ عليك زيارة السوبر ماركت وشراء الاطعمه التاليه:

1- الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضاد للأكسدة يسمى الثيوبرومين، والذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة عن طريق حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة.

الجذور الحرة هي جزيئات ينتجها الجسم عند تكيسر الطعام أو التلامس مع الملوثات. يمكن أن تتسبب الجذور الحرة في تلف خلايا الجسم وقد تساهم في الإصابة بالمرض.

على الرغم من فوائد الشوكولاتة، إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة، لذا من المهم تناولها باعتدال.

2- السبانخ

تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة ، بما في ذلك:

الفلافونويد

الكاروتينات

فيتامين سي

فيتامين هـ

تساعد الفيتامينات C و E في دعم جهاز المناعة، وتشير الأبحاث أيضًا إلى أن الفلافونويد يساعد في منع نزلات البرد.

3 - الزنجبيل

يستخدم الناس الزنجبيل في العديد من الأطباق والحلويات، وكذلك في الشاي. وفقًا لمراجعة، فإن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ويقدم يقدم فوائد صحية عديدة لجسم الانسان. ومع ذلك، من الضروري إجراء المزيد من البحوث لتأكيد ما إذا كان يمكن أن يمنع المرض بشكل فعال أم لا.

4 - الثوم

الثوم هو علاج منزلي شائع للوقاية من نزلات البرد والأمراض الأخرى. تشير إحدى المراجع إلى أن تناول مكملات الثوم التي تحتوي على الأليسين يقلل من خطر الإصابة بالبرد.

5 - الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كمية صغيرة فقط من الكافيين ، لذلك يمكن للناس الاستمتاع به كبديل للشاي الأسود أو القهوة وشربه يساعد على  تقوية جهاز المناعة. يحتوي الشاي الأخضر على مركبات الفلافونويد، مما يقلل من خطر الإصابة بالبرد.