تمرينات

5 مشروبات سحرية لتخسيس منطقة البطن

الإثنين , 26 أبريل 2021 03:23 م

تعد منطقة البطن هي أصعب المناطق التي يمكن خسارة الدهون بها، ولذلك يصاب كثير من الأشخاص بالإحباط عند اتباع حمية غذائية، حيث يمكن ملاحظة انخفاض الوزن في أغلب المناطق عدا البطن، ما يتسبب فى اتعقاد البعض أن فقدان الدهون فى هذه المنطقة يمكن أن يكون كابوسًا بل وأكثر تحديًا مما نعتقد، لذلك من المهم معرفة أن فقدان دهون البطن هو عملية تدريجية تتطلب المزيج الصحيح من التمارين ونظام غذائي صحي، ولن يمكن تحقيق أى نتائج ايجابية بين عشية وضحاها.

من العوامل الرئيسية التى تساعد فى التخلص من دهون البطن مع النظم الغذائى المتوازن والأطعمة الغنية بالألياف ، بعض المشروبات التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي لديك، وتساعدك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، عند دمجها مع النظام الغذائي الصحيح يمكن أن تحقق لك نتائج مثمرة

لذا سنذكر في ما يأتي طرق تختص بتخسيس البطن فقط بسرعة:

1- الليمون والزنجبيل

إنه لأمر مدهش كيف يمكن لبعض المكونات البسيطة أن تحافظ على لياقتك وصحتك. لماذا الماء الدافئ؟ لأن الماء الدافئ يساعد على الهضم. اشربه أول شيء في الصباح وابدأ الجهاز الهضمي ببداية رائعة. الليمون ليس غنيًا بالفيتامينات فحسب ، بل يعمل أيضًا على تطهير الجهاز الهضمي والكبد ، مما يساعد في إنقاص الوزن، الزنجبيل مطهر طبيعي للسموم ويساعد على بدء عملية التمثيل الغذائي، وكل هذه المكونات عند تناول هذاالمشروب الذي يساعد على خسارة المزيد من دهون البطن ، حيث يُمزج كوبًا واحدًا من الماء الدافئ وليس الساخن مع عصير نصف ليمونة طازجًا ومعلقة من الزنجبيل المبشور.

 

2- الجرب فروت مع إكليل الجبل

يجمع هذا المشروب بين العناصر الغذائية المفيدة لصحتك، يعد عصير الجريب فروت الطازج من مصادر الطاقة التي تحتوي على فيتامين ج ، الذي يساعد على إزالة السموم من الجسم وخفض الكوليسترول، يساعد إكليل الجبل على إزالة السموم من الكبد ، مما يحسن عملية الهضم ويزيد من تدفق الدم.

 

أغلي كوبًا واحدًا من الماء مع ملعقة صغيرة من إبر إكليل الجبل الطازجة المفرومة ، ضعها في مصفاة الشاي إن وجدت، وملعقة كبيرة من العسل، خفف الحرارة واتركها على نار هادئة لمدة 5 دقائق ، أزيل إبر إكليل الجبل واتركها لتبرد قليلاً. يُمزج مزيج إكليل الجبل مع عصير جريب فروت الطازج..

 

3- مشروب الخيار بالزنجبيل

الزنجبيل يستخدم فى تقوية وتعزيز جهاز المناعة ، ومركبات مضادة للالتهابات ، ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي، فى الوقت نفسه يوفر الخيار فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.

ويتم تحضير مشروب الخيار والزنجبيل من خلال غلي كوب من الماء مع 1 من الزنجبيل المقشر لمدة 5 دقائق، بعدها يتم ازالة الزنجبيل واضافة ملعقة صغيرة من العسل واتركها لتبرد، بعدها توضع شرائح من الخيار والثلج إذا رغبت في ذلك.

4- عصير التوت الأزرق والجزر

عنصران من أفضل مصادر مضادات الأكسدة في مشروب واحد ، ابدأي يومك بطريقة صحية بالفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تتوق إليها أجسامنا، للحفاظ على محيط الخصر النحيف ، ومن الممكن استخدام الحليب أو الزبادي منزوع الدسم، ويُمزج كوبًا واحدًا من الحليب أو الزبادي الخالي من الدسم في الخلاط مع 1/2 كوب من العنب البري المجمد أو الطازج ، وجزر صغير مقشر ، من الممكن تحلية المزيج بملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة.

 

5- الشاي الأخضر بالزنجبيل

الشاي الأخضر هو كنز من العناصر الغذائية التي تساعد نشاط الدماغ وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ذلك يقلل الشاي الأخضر من امتصاص الدهون من الأطعمة التي نتناولها، اجمعه مع العناصر الغذائية وفوائد إزالة السموم من الزنجبيل وستحصل على مشروب لذيذ وصحي ومخفض للدهون الكل في واحد

نصائح هامة:

المشروبات السابقة لن تكون وحدها كافية لإزالة دهون البطن فهناك أمور أخرى هامة أبرزها التوقف عن تناول السكر، والتوقف عن تناول الكربوهيدرات، تناول المزيد من البروتين، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، وأخيراً ممارسة تمارين البطن والمشى لفترة تصل إلى 30 دقيقة أو الركض.