تمرينات

بطل كوسكواد يتألق فى السنغال.. سيف عيسى يتوج بذهبية بطولة أفريقيا للتايكوندو

الأحد , 06 يونيو 2021 01:22 ص
سيف عيسى

توج البطل المصري سيف عيسى نجم فريق كوسكواد بالميدالية الذهبية لوزن 80 كيلو في بطولة أفريقيا للتايكوندو التي تقام بالعاصمة السنغالية داكار، بمشاركة 189 لاعبا يمثلون نحو 30 دولة أفريقية يتنافسون في ثمانية موازين للرجال ومثلهم للسيدات.

سيف عيسى بطل كوسكواد حقق انجازاً جديداً بتتويجه بذهبية أفريقيا 2021 قبل فترة وجيزة من مشاركته في أولمبياد طوكيو التي يستعد لها اللاعب في الفترة الأخيرة حيث دخل أكثر من معسكر آخرهم معسكر شرم الشيخ قبل السفر إلى السنغال بأيام.


وتأهل سيف عيسى للمباراة النهائية مساء السبت بعد تغلبه على بطل السنغال بنتيجة 15-5 ليتأهل الى نهائي ويواجه المغربي أشرف محبوبي ويتغلب عليه ويتوج بالميدالية الذهبية، وثار سيف من هزيمته أمام بطل المغرب الذي سبق له الفوز عليه في بطولة اسبانيا التي توج فيها بطلنا المصري بالميدالية الفضية.


 ونجح البطل المصري عبد الرحمن وائل في وقت سابق في الفوز بذهبية وزن 68 كجم بعد التغلب على بطل كوت ديفوار في النهائي، كما فازت لاعبات المنتخب المصري هداية ملاك ونور حسين وأشرقت نبيل وتقى شعبان بأربعة ميداليات برونزية في منافسات السيدات.

وتعد البطولة الأفريقية احد المحطات الهامة قبل انطلاق دورة الألعاب الاوليمبية

 فهى تمنح اللاعب صاحب الميدالية الذهبية 40 نقطة في التصنيف العالمى والاوليمبي، الذي يتم على أساسه اجراء القرعة في دورة الالعاب الاوليمبية طوكيو التي ستنطلق يوليو المقبل لأنها مصنفة من بطولات الفئة" G 4 "..

وانضم سيف عيسى إلى فريق كوسكواد يوم 21 مارس الماضي بعدما قرر اسلامقرطام مؤسس الفريق رعاية بطلنا المصري في إطار سعيه الدائم على دعم الرياضيين المصريين في الألعاب الفردية، من أجل الوصول بهم إلى منصات التتويج ورفع اسم مصر عالياً على المستوى الرياضي.