صحة

4 أطعمة أساسية وبأقل تكلفة لزيادة الحجم العضلي

السبت , 14 يوليه 2018 06:11 م

هل تتطلع للحصول على أكبر قدر من الكثافة والحجم والكتلة العضلية؟ بالتأكيد الإجابة نعم.. لكن لن تحصل على هذا دون الحصول على الغذاء الصحي والمناسب والذي قد تنفق الكثير من الأموال عليه، لذلك نستعرض لك 4 أطعمة أساسية وصحية لتضخيم العضلات، بأقل تكلفة..

1-  دقيق الشوفان

الشوفان هو غذاء رئيسي وأساسي لأنه يحتوي على البروتين والدهون، ويمكنك شرائه بكميات كبيرة وبسعر منخفض، وعلى سبيل المثال يمكنك مزج الشوفان مع بياض البيض، وهي وجبة مثالية للاعبي كمال الأجسام.

  • 2-  كعكة الأرز

يميل بعض الأشخاص إلى الربط بين كعك الأرز والرغبة في إنقاص الوزن، لكنها سلاح كبير حيث يستخدمه لاعبي كمال الأجسام لزيادة حجم الكتلة العضلية لديهم. لأنها مكون وجبة غذائية بسيطة ومصدر سهل للحصول على السعرات الحرارية التي تتطابق بشكل جيد مع غيرها من الأطعمة، كما تساعد على نمو حجم العضلات.

 
  • 3-  الأسماك المعلبه

سمك التونة هو غذاء أساسي، مازال يوصي به بين الأوساط الرياضية عامة وبين لاعبي كمال الأجسام خاصة، لأنها قد تكون واجبة كاملة وصحية ستساعد في زيادة ونمو العضلات

 

  • 4-  الفواكة المجففة والمكسرات

تعتبر الفواكة المجففة والمكسرات هي أفضل الوجبات الخفيفة من حيث القيمة الغذائية، مثل اللوز والبندق والكاجو، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا.. ويمكنك الآن الاستمتاع بالحصول على فوائد هذه الأطعمة الخاصة برياضة كمال الأجسام حتى لو تمتلك أقل الأموال.