صحة

هل مكملات الطاقة تعمل فعلا؟

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018 04:30 م

بصراحة ، هذا يعتمد على ما سبب تناولك لهذا النوع من المكملات. بعض الأشخاص يتناولون منتجات الطاقة (مكملات ما قبل التدريب) معتقدين أنهم سيصبحون أكثر قوة وأكبر حجما وربما يتحولون الي الرجل الاخضر داخل الصالة الرياضية.

لكن في الحقيقة ومع الأسف هذه ليست النتيجة، لكن بالتأكيد سيساعدك في أداء تمرين بتركيز أعلى ومع مرور الوقت يمكن أن يساعد ذلك في ان تصبح اكبر واقوي اسرع من قبل.

تذكر أن الهدف الرئيسي من تناول مكملات ما قبل التمرين ليس بناء العضلات بشكل مباشر أو تحسين اللياقة البدنية، بل هو منحك الطاقة والقدرة على التحمل والتركيز على أداء التمارين التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى هذين الهدفين.

هناك الكثير من الدراسات التي تبين أن معظم المكونات الموجودة في مكملات الطاقة للشركات الأكثر شعبية توفر بعض الدعم لك في القوة والتحمل ونمو العضلات. لكن هذه النتيجة ليست بالضرورة ان تحدث معك نظر لأننا نختلف وتختلف ردود فعل أجسامنا تجاه ما نتناوله.

الإجابة باختصار: نعم ، يمكن أن يساعدك تناول مكملات الطاقة على التمرين بشكل أفضل. لكن الحقيقة هي أنه مجرد عامل واحد من ضمن العديد من العوامل. احصل على التدريب الصحيح واحصل على نظام غذائي صحي ومتوازن بشكل يومي مع الكثير من النوم والراحة للاستشفاء، ثم استخدم المكملات الغذائية للحصول على الـ 5 بالمائة الباقية في نظامك.