صحة

Dymatize ISO100 V.S. ON Whey Protein GOLD STANDARD

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018 04:20 م

يعتبر البروتين أحد المكونات الرئيسية لجسم الإنسان، لأنه عنصرًا أساسيًا لتجدد الخلايا وبناء العضلات والعظام، وللحصول على الطاقة، وذلك لأنه يتكون من الأحماض الأمينية في تركيبات مختلفة، ولكل نوع منها وظائف مختلفة. واليوم يستعرض فريق «بودي بيلدنج آرابيا» مقارنة بين أقوى مكملين من البروتين في السوق في الوقت الحالي.

Dymatize ISO100

نظرة عامة

يعد «ايزو 100» هو من أفضل أنواع بروتين مصل اللبن المعزول والمنقي، كما أنه يحتوي على أقل مستوى للدهون، وسعرات حرارية أقل، ويتم هضمه من خلال إنزيمات تقسمه إلى شكل أقرب إلى الأحماض الأمينية الأساسية، وهذا يعني أن الجسم يستوعبه بسرعة أكبر من بروتين مصل اللبن الغير منقي، لذلك من المهم تناوله مرحلة ما بعد التدريب.

السكوب على 120 سعرة حرارية، 25 غرام من البروتين ، 2 غرام من الكربوهيدرات (1 غرام من السكر وليس الألياف)، و 0.5 غرام من الدهون. وينتج عن ذلك ان كل جرام بروتين يحتوي 4.8 سعر حراري. (أفضل درجة يمكنك الحصول عليها هي 4 سعرات حرارية لكل غرام من البروتين ، وهو أمر ممكن إذا كان البروتين يحتوي على صفر من الكربوهيدرات وبدون دهون).

كما أنه قليل الملوحة، مع 160 ملليجرام من الصوديوم أو 7 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها.

الايجابيات

لذيذ (إذا حلو) بالماء

قد يساعدك على التعافي بسرعة أكبر

الكثير من البروتين لكل سعر حراري

منخفض فى الكوليسترول

خالي من اللاكتوز عمليًا

السلبيات

يحتوي على الصويا

يحتوي على المحليات الاصطناعية

غالي الثمن

النكهات

نكهة الشوكولاتة, انها لطيفة جدا ومعتدلة جدا ، لذلك فهي مع الحليب تشكل طعم رائع ، ولكي نكون منصفين, معظم البروتينات نكهة الشيكولاته مع الحليب تعطي مذاق رائع، لكنني فوجئت عندما اكتشفت أن طعم إيزو 100 رائع بالماء. هذا عمل نادر للغاية.

ON Whey Protein GOLD STANDARD

نظرة عامة

يحتوي بروتين مصل اللبن هذا على نسبة عالية من البروتين لكل غرام. والأهم من ذلك هو أن بروتين مصل اللبن يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون وسكر منخفض وبروتين عالي لكل سكوب. ومثل معظم مساحيق بروتين مصل اللبن فهي منخفضة أيضًا في اللاكتوز. (إنه ليس خاليًا تمامًا من اللاكتوز ، لذلك إذا كنت تعاني من الحساسية ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى حدوث مشكلات.

أنواع مصل اللبن

بروتين مصل الحليب يمكن أن يأتي في عدة أشكال..

مركزات بروتين مصل الحليب (WPC)

أيون بروتين مصل الحليب المعزول (WPI)

Cross Flow Micro-filtered Whey Protein Isolate (CFM)

تحلل الببتيد (HWP)

من الجيد أن يكون هناك اختلافات ، حتى بين البروتينات المشابهة ، لأن كل نوع له فوائد مختلفة قليلاً

الايجابيات

تركيزه العالي من الأحماض الأمينية لمنع الأعراض المرتبطة بالإفراط في التدريب. لكل حصة هناك 100 سعرة حرارية ، 2 غرام من الدهون ، 22 غراما من البروتين ، وفقط 2 غرام من الكربوهيدرات. وبالتالي ، فإن محتواه من السعرات الحرارية المنخفض ,يساعد في الحصول على كتلة عضلية ضئيلة ، في حين بقيت النسبة المئوية للدهون في جسمي كما هييعتبر مثاليًا لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.تركيزه العالي من الأحماض الأمينية لمنع الأعراض المرتبطة بالإفراط في التدريب. لكل حصة هناك 100 سعرة حرارية ، 2 غرام من الدهون ، 22 غراما من البروتين ، وفقط 2 غرام من الكربوهيدرات. وبالتالي ، فإن محتواه من السعرات الحرارية المنخفض ,يساعد في الحصول على كتلة عضلية ضئيلة ، في حين بقيت النسبة المئوية للدهون في جسمي كما هييعتبر مثاليًا لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

السلبيات

لاتوجد آثار جانبية ملحوظه على أي من المستخدمين

النكهات

جرب نكهة الشوكولاتة الغنية المزدوجة، وخاصة في شكل حليب الشوكولاته