صحة

10 نصائح لأنقاص الوزن بشكل أسرع

الأحد , 30 ديسمبر 2018 07:10 م

هناك العديد من الطرق لانقاص الوزن، ولكن هناك بعض النصائح التي يمكنها انا تساعدك في انقاص وزنك بشكل اسرع، كل ماعليك فعلة هو اتباع ال 10 نصائح التالية للحصول علي الوزن المثالي في اسرع وقت:

 1 - تناول وجبة فطور غنية بالبروتين: قد تبين ان تناول وجبة افطار عالية في البروتين تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في الاكل والحصول علي السعرات الحرارية على مدار اليوم. 

 2 - تجنب المشروبات السكرية وعصائر الفواكه: هذه هي أكثر الأشياء تسمينًا التي يمكن وضعها في جسمك ، وتجنبها يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك بشكل اسرع.

 3 - شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام: أظهرت إحدى الدراسات أن شرب المياه قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام زادت من فقدان الوزن بنسبة 44% على مدى 3 أشهر.

 4 - اختر الأطعمة المناسبة لإنقاص الوزن (انظر القائمة): بعض الأطعمة مفيدة جدا لفقدان الدهون. هنا قائمة من 20 نوع من الاطعمة التي تساعد أكثر في خسارة الوزن على الأرض.

 5 - تناول الألياف القابلة للذوبان: تظهر الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان قد تقلل الدهون ، خاصة في منطقة البطن. مكملات الألياف مثل glucomannan يمكن أن تساعد أيضا.

 6 - شرب القهوة أو الشاي: إذا كنت من محبي القهوة أو الشاي ، فاشرب قدر ما تشاء حيث يستطيع الكافيين أن يعزز عملية الأيض بنسبة 3-11 %.

 7 - تناول الطعام غير المصنع: قاعدة يجب ان تتبعها في اعداد النظام الغذائي الخاص بك، الأطعمة الكاملة (غير المصنعة) أكثر صحة وأكثر ملأ وأقل عرضة للتسبب في الإفراط في تناول الطعام.

 8 - تناول طعامك ببطء: تناول الاكل سريعا يكسبك وزنا اكثر بمرور الوقت. الأكل ببطء يجعلك تشعر بالشبع ويزيد من هرمونات خفض الوزن.

 9 - زن نفسك كل يوم: تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم كل يوم أكثر عرضة لفقدان الوزن.

 10 - الحصول على ليلة نوم جيدة ، كل ليلة: يعتبر قلة النوم أحد أقوى عوامل الخطر لزيادة الوزن ، لذا من المهم العناية بنومك.