تمرينات

محمد شعبان يفوز بالمركز الثاني في بطولة كاليفورنيا برو

الأحد , 29 مايو 2022 10:40 ص
محمد شعبان

نجح البطل المصري محمد شعبان نجم فريق كوسكواد لكمال الأجسام للمحترفين، في الفوز بالمركز الثاني خلال مشاركته في منافسات بطولة كاليفورنيا برو احدى البطولات الكبرى المؤهلة لمستر أولمبيا التي أقيمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد، بعد منافسة شرسة مع الأمريكي تشارلز جريفن الذي خطف المركز الأول بفارق ضئيل عن شعبان وتأهل للمشاركة في نسخة مستر أولمبيا المقبلة 2022 التي ستقام في شهر ديسمبر المقبل في لاس فيجاس.


محمد شعبان ظهر بمستوى متميز خلال البطولة وتفوق على أكثر من لاعب أبرزهم ماكس تشارلز، والايطالي اندريا برستي، ومواطنه اندريا موزي، والفرنسي ثيو ليجورير والكرواتي بيتر كلينسر، ولم يفرقه عن الفوز باللقب سوى 5 نقاط فقط تفوق بها الأمريكي جريفن.
وشهدت منافسات نسخة العام الحالي من  كاليفورنيا برو مشاركة 12 لاعبا جاء ترتيب المراكز الخمسة الأولى في البودي بيلدينج على النحو التالي : تشارلز جريفن المركز الأول، محمد شعبان المركز الثاني، تونيو بورتن المركز الثالث، أندريا موزي المركز الرابع، وبيتر كينشلر المركز الخامس..
واعتذر شعبان عن المشاركة في بطولة أرنولد كلاسيك التي أقيمت في مارس الماضي، بعد تلقيه دعوة المشاركة فيها بصفته اللاعب المصري والعربي الوحيد، لكنه لم يتمكن من اللعب بسبب الإصابة التي تعرض لها في الظهر، لكنه استطاع أن يتعافى منها ودخل معسكر تجهيزي لبطولة كاليفورنيا .
ويعد البطل المصري واحد من اللاعبين المصريين المصنفيين عالميا في منافسات بطولات كمال الأجسام للمحترفين، بعدما فاز باكثر من بطولة عالمية ابرزها بطولة البرتغال قبل عامين. 
وظهر محمد شعبان بمستوى متميز في بطولات العام الماضي وتأهل بالنقاط بعد احتلاله صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين، ونجح نجم فريق كوسكواد في ثاني مشاركاته في نسخة مستر أولمبيا 2021 التي توج بها بيج رامي للمرة الثانية على التوالي في الفوز بالمركز العاشر.