صحة

أفضل 6 أطعمة لتحسين الهضم

الثلاثاء , 08 يناير 2019 02:44 م

تبحث عن طريقة لتحسين عملية الهضم؟ يمكن أن يساعد اختيار الأطعمة المناسبة على تعزيز نظام صحي للجهاز الهضمي من خلال القضاء على الإمساك والارتجاع الحمضي وتحسين عملية الهضم.

ومن أجل تحقيق أفضل امتصاص للأطعمة، والحفاظ على نظام المناعة صحي، وخفض نسبة خطر الإصابة بالأمراض، من المهم الحفاظ على أمعائك مملوءة ببكتيريا جيدة ومفيدة، بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد أمعائك في البقاء سعيدة وصحية.

في ما يلي قائمة تضم 6 أطعمة لتحسين عملية الهضم:

1 - البابايا:

تحتوي هذه الفاكهة الإستوائية على papain و chymopapain، وهي إنزيمات هضمية تدعم الهضم من خلال المساعدة في تكسير البروتينات، وعلى الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، فإن تناول البابايا يمكن أن يساعد بالتأكيد على إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي.

2 - الزنجبيل:

الزنجبيل يساعد على تهدئة الغثيان والشعور بالقيء ويمكن أن يساعد في تسوية المعدة المتعفنة، ويمكن إضافة الزنجبيل المجفف إلى الشاي والمخللات والمخبوزات، أو الزنجبيل الطازج في صلصة السلطة والعصائر.

3 - الزبادي اليوناني:

يحتوي الزبادي اليوناني على بكتريا وخمائر هضم حية ونشطة، ويعمل الكثير منها كل البروبيوتيك، ومن أجل زيادة البكتيريا السليمة في أمعائك، استمتع بمذاق اللبن الزبادي اليوناني كل يوم مرة واحدة.

4 - اللوز:

تقدم اللوزة الواحدة (4 جرام) حوالي (15 %من القيمة اليومية الموصى بها) من ألياف satiating، وهو عنصر رئيسي في صحة الجهاز الهضمي، ووجدت بعض التجارب أن استهلاك اللوز يغير بشكل إيجابي الجراثيم التي تعيش في القناة الهضمية، وعلى الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع إلا أن العلاقة بين اللوز وصحة الجهاز الهضمي علاقة قوية.

5 - بذور الشيا

ملعقة طعام من بذور الشيا (حوالي 5 جرام) تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الصحية، ويمكن رشها على اللبن، والحبوب الساخنة، أو في العصائر.

6 - الكيوي

هذه الفاكهة مليئة بالإنزيمات التي تساعد على الهضم، ووجدت مراجعة نُشرت في مجلة Advances in Food and Nutrition Research أن إنزيم الأكتينيدين الموجود في الكيوي يساعد على هضم الأطعمة الغنية بالبروتين.