صحة

أفضل ريجيم لعام 2019

الثلاثاء , 08 يناير 2019 04:44 م

يناير هو شهر محوري. غالبًا ما يكون نقطة تحول بالنسبة لأولئك الذين كانوا يأجلون البدء في نظام تخسيس او حمية منذ العام الماضي.

بالنسبة لعام 2019 ، ساد النظام الغذائي المتوسط، حيث احتل المرتبة الأولى في أفضل الأنظمة الغذائية بشكل عام ، وكذلك تتصدر أفضل النظم الغذائية النظام الغذائي النباتي ، وأساليب الوجبات الغذائية البسيطة التي يجب اتباعها. إذا كنت تحاول إنقاص وزنك وتحسين صحتك في بداية العام الجديد، تحقق من أفضل خطط تغذية وريجيم في الأسطر التالية:

افضل انواع الرجيم عموما

Mediterranean Diet

الهدف: حرق الدهون وتجنب الأمراض المزمنة ، مثل السرطان والسكري.

الايجابيات: يمكنك التمتع بتناول الدواجن والبيض والجبن والزبادي حيث يتم تناولها باعتدال. تناول الحلويات واللحوم الحمراء في المناسبات الخاصة، وتناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات والبقوليات وزيت الزيتون والمأكولات البحرية. هناك العديد من الأبحاث التي تدعم هذا النظام الغذائي.

السلبيات: عليك أن تكون علي معرفة دقيقة بمعدل استهلاك السعرات الحرارية لفقدان أو الحفاظ على وزنك ، وكذلك التدريبات الخاصة بك.

DASH Diet

الهدف: يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ويشجع على فقدان الوزن.

الايجابيات: الأمر بسيط. تناول المزيد من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم. تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء والملح والحلويات عالية السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم المعهد الوطني للقلب والرئة والدم أدلة مجانية.

السلبيات: قد لا تفقد قدرًا كبيرًا من وزنك كما تفعل في انظمة الريجيم الأخرى نظرًا لأنها أكثر أهمية لتحسين صحتك (ليس بالضرورة ان يكون أمرًا سيئًا).

Flexitarian Diet

الهدف: خفض نسبة الدهون في الجسم والعيش لفترة أطول بأفضل صحة.

الايجابيات: يقال إن "المرونة" (النباتيون) يزنون أقل بنسبة 15 في المائة من أكلة اللحوم ، ويعيشون ما يقرب من أربع سنوات أطول ، ويمكنهم تجنب أمراض القلب والسكري والسرطان.

السلبيات: إذا كنت عازمة على تناول لحم البقر ، فقد يكون من الصعب الالتزام به. ستقوم أيضًا بطهي الكثير من وجبات الطعام الخاصة بك.


أفضل انواع الريجيم لإنقاص الوزن

Weight Watchers Diet

الهدف: خسارة 2 باوند في الأسبوع.

الإيجابيات: خطة الوجبات مرنة،  وليس هناك حدود على ما تستطيع وما لا تستطيع أن تأكله. ستختار ببساطة الأطعمة الأكثر ثراءً من الناحية الغذائية التي تجعلك أكثر صحة. (أي أن وجباتك ستكون أقل في السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر وأعلى في البروتين.)

السلبيات: يمكن أن تكون السلبيات قوية، حيث مراقبة ماتاكل وحساب السعرات الحرارية لكل وجبة وكل عنصر غذائي يدخل فمك هو أسوأ ما في الموضوع.

Volumetrics Diet

الهدف: خسارة من 1-2 باوند في الأسبوع.

الايجابيات: ابتكرت من قبل أستاذ التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا ، Volumetrics هو أكثر من نظام لتناول الطعام الصحي. ستتعلم كيفية تحديد الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة وجعلها أولوية في نظامك الغذائي، وهي الاطعمة منخفضة السعرات الحرارية ولكنها ذات كثافة عالية لمساعدتك على البقاء ممتلئًا. كما أنها قليلة التكلفة، بما أنك لا تشتري مكونات خاصة. لن تشعر بالجوع ولن تعاني من الجوع.

السلبيات: قد يكون من الصعب تجنب بعض الاطعمة لأن لديك المزيد من الحرية في الاختيارات.

Flexitarian Diet


أفضل انواع الريجيم السريع لإنقاص الوزن

MHR)Health Management Resources)

الهدف: خسارة من 1 إلى 2 باوند في الأسبوع بمتوسط 23 رطلاً خلال الأسابيع الـ 12 الأولى، الحفاظ على الوزن هو أولوية.

الإيجابيات: إن جوهر هذا النظام الغذائي هو استبدال الوجبات. ستحصل على مشروبات منخفضة السعرات الحرارية ووجبات الطعام والحبوب الساخنة متعددة الحبوب والفواكه والخضروات بدلاً من الوجبات الخفيفة الأخرى. ستتلقى أيضًا طعامًا خلال الأسابيع الثلاثة الأولى لخسارة الوزن بأسرع وقت ممكن ؛ بعد ذلك ، ستنتقل إلى المرحلة الثانية حيث يكون النظام الغذائي أقل تنظيمًا ستتلقى طعامًا شهريًا ، بالإضافة إلى جلسات تدريبية أسبوعية.

السلبيات: المرحلة الأولى يمكن أن يكون من الصعب الالتزام بها. إنها تكلفة باهظة ، خاصة إذا كنت غير معتاد على شراء الفواكه والخضروات بالجملة. تبلغ تكلفة مجموعة بداية HMR الأولية لمدة 3 أسابيع 300 دولارًا ، وتتكلف مجموعة إعادة الطلب التي تبلغ أسبوعين 185 دولارًا.

Atkins Diet

الهدف: يحتوي هذا النظام الغذائي على أربع مراحل. يمكنك خفض الكربوهيدرات ، ثم تناول الطعام بشكل تدريجي حتى تصل إلى الوزن المطلوب. يقوم جسمك بأستخدام الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات لحرق الدهون كمصدر بديل للوقود.

الايجابيات: البروتين والدهون يستغرقان وقتا أطول من الكربوهيدرات في الهضم. سترى أن هناك سرعة في خسارة الوزن إلى حد ما (حتى إذا كان بسبب فقدان الماء في البداية).

السلبيات: من الصعب الحفاظ على هذا النظام على المدى الطويل. ستعاني للحصول على تنوع في وجبات الطعام والخروج لتناول الطعام خارج المنزل أمر صعب للغاية.

Keto Diet

الهدف: سرعة فقدان الوزن عن طريق التسبب في حرق الجسم للدهون مقابل الكربوهيدرات ، الدخول في حالة من الكيتوزيه.

الايجابيات: خسارة الوزن بشكل سريع  وتزيد من الطاقة وتحسن المزاج العام، على الرغم من كونها مرحلة انتقال صعبة في البداية.

السلبيات: يمكنك أن تعاني من الصداع ، والتعب خلال الأسابيع القليلة الأولى. من الصعب الحفاظ على هذا لفترة طويلة من الزمن أيضًا. من الأفضل فقدان الوزن بسرعة.


اسهل انواع الريجيم

Mediterranean Diet

Flexitarian Diet

Weight Watchers Diet