تمرينات

لاول مرة في التاريخ.. منتخب مصر يفوز ببطولة العالم في ستريت وورك أوت

السبت , 20 أغسطس 2022 09:30 م
مازن أحمد

نجح ابطال المنتخب الوطني في رياضات الشارع في رفع اسم مصر عاليا بعد تتويج مازن احمد بالمركز الاول في بطولة العالم لستريت وورك اوت في الوزن الخفيف في فئة الفري ستايل، وفوز عبدالرحمن ديكو بالمركز الثالث في الوزن المتوسط خلال منافسات بطولة العالم المقامة خلال الفترة من 20 إلى 21 اغسطس الجاري في لاتفيا.

انجاز اتحاد رياضات الشارع برئاسة اسلام قرطام جاء في المشاركة الثالثة لمنتخب مصر الذي تأهل منه 8 لاعبين ليؤكد الاتحاد المصري نجاحه في زيادة شعبية واهتمام الشباب المصري برياضات الشارع وتحويلها سريعا وبقوة من رياضات الممارسة إلي المنافسة على البطولات العالمية.
وتضم قائمة اللاعبين الذين تأهلوا للمشاركة في بطولة العالم، روان ناصر حسين، في الـ«Women Strength»، ومصطفي مجدي العراقي عمر أحمد حسين في الـ«Men Strength»، و ياسر محمد عبد الله في الـ "باور" ، وعبد الرحمن ممدوح، ومازن احمد السيد، وأحمد مجدي عمارة في الـ «Men Freestyle ».
الاتحاد المصري لرياضات الشارع تم اشهاره في ديسمبر 2018، لكن سرعان ما نجح لاعبوه بدعم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة واسلام قرطام رئيس الاتحاد في المشاركة ببطولات العالم سريعا، حيث كانت المشاركة الأولى بلاعبين فقط ثم اربعة لاعبين في المشاركة الثانية وتضاعف العدد الى ثمانية لاعبين في نسخة العام الحالي.
من جانبه هنأ اسلام قرطام رئيس الاتحاد لاعبيه بالنتائج التي حققوها خاصة بعد تتويج مازن احمد بالمركز الأول في فئة الفري ستايل للوزن الخفيف، وعبدالرحمن ممدوح بالمركز الثالث في الوزن المتوسط.
ووعد قرطام لاعبيه بمكافات مجزية لتحفيزهم على تحقيف المزيد من الانجازات لرفع اسم مصر في المحافل العالمية.
ووجه قرطام التهنئة للدكتور اشرف صبحي وزير الرياضة على ما حققه ابطال المنتخب الوطني في بطولة العالم، متمنيا لباقي اللاعبين تحقيق انجازات جديدة في منافسات البطولة غدا في باقي الفئات.
كما وجه قرطام الشكر لوزير الرياضة لاهتمامه بالرياضات الفر‘دية بشكل عام ورياضات الشارع بوجه خاص، ما ساهم في انتشار اللعبة على مستوى الممارسة في كل انحاء الجمهورية وعلى مستوى الجامعات ومراكز الشباب والمدارس، لتتواصل الانجازات الرياضية التي تتحقق فى الفترة الأخيرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.