تمرينات

كيف تصبح لاعب محترف في IFBB Pro League؟

الثلاثاء , 29 يناير 2019 06:05 م

لاعب كمال الاجسام المحترف هو الشخص الذي يحصل على دخله الأساسي من كمال الاجسام. نظريا هذا صعب، ماعدا اللاعبين المحترفين على مستوى عالي، لكن أن تكسب دخلاً معقولاً فقط من أرباح المسابقة فقط، اسطورة وليست حقيقة.

الواقع والمرجح اكثر تتم رعاية الرياضي من قبل شركات (مكملات، ملابس رياضية) محلية او عالمية او كلاهما، حيث يقوم العديد من لاعبي كمال الأجسام بأستخدام الشهرة المكتسبة لمتابعة مشاريع تجارية مثل تدريب شخصي أو فتح صالات رياضية خاصة بهم. كما أن الظهور العلني يدعم الدخل أيضًا.

من البداية، في عام 1946 قام الأخوين الكنديان جو وبن ويدير بأنشاء الاتحاد الدولي للاعبي كمال الأجسام (IFBB). في عام 1965 قام جو بالبدء في أول نسخة من مسابقة مستر اولمبيا (Mr. Olympia)- أول مسابقة محترفين. كانت تتميز المسابقة بمشاركة النخبة من الرياضيين فقط، وكان يمكن للفرد الفوز في المسابقة مرتين فقط. تطورت المسابقة حتى أصبحت المسابقة الأشهر عالميا، والتي تسمح للرياضيين الهواة بتعزيز مهنتهم وكسب المال كما يمكن للفرد الفوز بها اكبر عدد مرات. في عام 1966 حصل لاري سكوت على 1000 دولار مقابل الفوز في البطولة. الآن تتجاوز أموال الجوائز 1.6 مليون دولار.

من أجل أن تصبح لاعب IFBB Pro محترف، يجب على لاعب كمال الأجسام أولاً الحصول على بطاقة IFBB Pro الخاصة به. يجب أن يفوز لاعب كمال الأجسام الذي يتطلع إلى القيام بذلك أولاً بفئة وزن في منافسة دولية (تتبع للاتحاد IFBB Pro). عند الفوز، فإنه يحصل على دعوة للتنافس في المسابقة الوطنية لبطولة البلاد لتلك السنة. وسيحقق الفائزون من كل فئة من فئات الوزن في البطولات الوطنية منافسة مباشرة في مسابقة منفصلة لمعرفة من هو البطل لهذا العام. اعتمادا على الاتحاد ، سيتم منح البطل بطاقة الاحتراف. بعض الاتحادات تقدم بطاقات برو للرابحين من أبطال فئة الوزن الفردية. هذا يمكن أن يعني أن أكثر من لاعب كمال اجسام يحصل على بطاقة برو كل عام. بإمكان لاعب كمال الأجسام أيضًا الحصول على بطاقة برو في بطولة IFBB World Bodybuilding Championships.