صحة

كيف تفقد الدهون اكثر بأستخدام هذه المنتجات

السبت , 14 يوليه 2018 03:20 م

هل بدأت نظام غذائي (حمية) لإنقاص وزنك والتخلص من الدهون؟ الخطوة التالية هي العثور على أفضل مكملات غذائية يمكنها ان تساعدك في تحقيق أهدافك والتخلص من الدهون بشكل أسرع.

وعندما يتعلق الأمر بحرق الدهون، فالاختيارات البسيطة هي الأفضل في معظم الأحيان، لكن أولا يفضل وضع استراتيجية وخطة تتبعها خلال الفترة المقبلة، ومنها اختيار أنسب المكملات لتحقيق هدفك. 
كل من هذه الأنواع الثلاثة الرئيسية من المكملات الغذائية يمكن أن تساعدك على تقليل الدهون في الجسم، ولكن كل منها يعمل بطريقة مختلفة عن الآخر. إذا كنت تسعى لحرق الدهون وإنقاص وزنك فهذه المكملات ستكون حليفك في الفترة المقبلة.

حوارق الدهون (Fat Burners)تعزيز عملية التمثيل الغذائي؟ مراقبة الشهية؟ ارتفاع مستويات الطاقة؟ كلها أمور تقوم بها منتجات حوارق الدهون، فهي تساعد الجسم في حرق مزيد من السعرات الحرارية، وتكافح الآثار الجانبية السلبية من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

فقدان الوزن هو عبارة عن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها مقابل عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها، لذلك أي منتج يساعد في حرق سعرات حرارية أكثر ولو بنسبة بسيطة فهو منتج جيد ومفيد ويخدم أهدافك في التخلص من الدهون والوزن الزائد.

معظم حوارق الدهون تحتوي على مكونات مثل كايين، الكافيين، أو مستخلص الشاي الأخضر للمساعدة في تحفيز معدل الايض ,والهدف من تناولها هو زيادة حرق السعرات الحرارية، كما تحتوي على مكونات أخرى مثل الأسيتيل ول كارنيتين و (مرة أخرى) الشاي الأخضر، والتي يمكنها أن تساعد جسمك في استخدام الدهون كوقود، هذا الأمر يجعل من السهل على جسمك حرق الدهون.

التأثير الاخرمن استخدامها هو الإحساس بالإجهاد والتعب، وهو شعور طبيعي بسبب خفض عدد السعرات الحرارية في الجسم مقابل حرق سعرات حرارية أكثر، بمعنى آخر أنت تريد جسمك أن يعمل بكفائة أعلى ولكن باستخدام كمية وقود أقل، ولهذا السبب بالتحديد تحتوي حوارق الدهون على مركبات لتعزيز الطاقة وتحفيز جهازك العصبي، وتزويدك بمستويات طاقة أعلى عن الطريق الحصول علي جرعة جيدة من الكافيين.

لا تريد الكافيين؟ لا توجد هناك أي مشكلة، فحوارق الدهون تحتوي وتوفر جرعة صحية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة لتوليد مستويات الطاقة بشكل أعلى من الطبيعي دون الآثار الجانبية للمنشطات.

النصيحة المهمة بخصوص استخدام حوارق الدهون هي: لا تستمر في تناولها لعدة أشهر متتالية، هذا يضمن لجسمك عدم التكيف مع آثار المنشطات (التعود على المنشطات).

سلسلة الاحماض الأمينية (BCAAs)الأحماض الأمينية يمكن أن تساعد على تحفيز إنتاج البروتين العضلي، وهو ما يطلق عليه اسم عملية الاستشفاء العضلي، ويعتبر عنصرًا رائعًا إذا كان هدفك التخلص من الدهون والحفاظ على الكتلة العضلية، إذا كان نظامك الغذائي منخفض السعرات الحرارية، والذي يمكن أن يتسبب في فقدان للعضلات وهو شيء غير مرغوب فيه، لأن فقدان الكتلة العضلية يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يتوقف جسمك عن فقدان الدهون، إضافة لذلك فسوف تشعر بالتعب والإعياء خلال وقت ممارسة التمارين الرياضية.

بروتين مصل اللبن النقي (Isolate)لا توجد خطة أو نظام غذائي لا يشمل أو يحتوي على بروتين مصل اللبن، فإذا كان هدفك فقدان الدهون ،أنصحك باستخدام بروتين مصل اللبن النقي (Isolate). البروتين النقي أو المعزول هو أعلى مستويات البروتين جودة، لأنه يحتوي على صفر كربوهيدرات وصفر دهون غذائية، بمعنى اخر أنك تحصل على 100% بروتين صافي فقط، وهو ما تحتاجه بالتحديد للحفاظ على سعراتك الحرارية منخفضة والاحتفاظ بالكتلة العضلية، ويعتبر أيضًا الأكثر سرعة في الهضم من باقي أنواع البروتينات الغير نقية.

إذا كنت ترغب في بناء كتلة عضلية ولا ترغب في زيادة السعرات الحرارية، بروتين مصل اللبن النقي هو الحل الأمثل ويفضل تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية على الفور للاستفادة منه بأفضل شكل ممكن.

في النهاية يكون حلم كل الرياضيين، خاصةً لاعبي كمال الأجسام الحصول على عضلات صافية دون دهون متراكمة، ووزن مثالي، ولكن أحذر أن لكل نوع من مكملات حوارق الدهون التي تم ذكرها، تعمل بطريقة مختلفة.