تمرينات

تجنب هذه الأخطاء في تمارين السوبر سيت

الأربعاء , 13 مارس 2019 01:56 م

السوبر سيت احد انواع جولات التدريب في رفع الأثقال، وتتمحور حول أداء تمرينين مختلفين أحدهما بعد الآخر مباشرة دون فترات راحة بينهما بهدف زيادة شدة التدريب وتضخيم العضلات.

إتقان الأساسيات والحصول على أقصى استفادة من تمارين السوبر سيت المركبة هو خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح، لذلك يستعرض فريق بودي بيلدنج ارابيا لك فيما يلي بعض الأخطاء التي يجب عليك تجنبها اثناء القيام بهذه التمارين:

لا ترهق عمودك الفقريتعمل الجاذبية وتشكل ضغط على جسمك حرفيًا كل ثانية من اليوم. لكن القيام ببعض التمارين (خاصة عند زيادة الوزن) يضغط بشكل كبير على العمود الفقري. عندما تقوم بأداء تمرينين فائقي الضغط معًا (مثل السكوات والديد ليفت)، يمكن هنا أن تبدأ المشكلة. الضغط الذي يحدث ليس سيئًا بطبيعته، لكن اذا ضغطت باستمرار واستمرار واستمرار، ستكون النتيجة هي مشكلة طويلة الأمد أو ارهاق والشعور بالالم.

بدلاً من ذلك ، قم بإستبدال حركة والقيام بحركة مماثلة لها يكون فيها ذراعيك ثابتين ولاتشكل نفس الضغط، لكن قدميك حرتان في الحركة.

لا تقوم بتدريب أي عضلة قبل عضلات الظهرإن العضلات التي تسير في الجزء الخلفي من جسمك تُعرف باسم السلسلة الخلفية، وهذه هي العضلات التي تريد تدريبها أولاً. السبب المنطقي وراء ذلك هو أن السلسلة الخلفية عادة ما تستقر فيها العضلات، لذلك من خلال تدريب تلك العضلات أولاً، نحصل على مزيد من النشاط والشعور بالاستقرار للحركات التي تأتي بعد ذلك. لذلك إذا كنت تنوي دمج الظهر مع أي عضلة أخرى، فقم بتمارين الظهر أولاً، ستعمل على تنشيط جميع العضلات المستقرة حول كتفيك وتزيد من  استقرار العضلات وتحسين الأداء العام. في الواقع، قد يساعدك إعطاء الأولوية لحركات الظهر على رفع المزيد من الوزن وزيادة التكرار، وكذلك يجعل التمرين أسهل، في الواقع أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للطب العام أن أداء تمرين في أوتار الركبة قبل تمرين الفخذ دفع الناس إلى أداء إجمالي أعلى مما كان عليه عندما أجريت التدريبات بترتيب عكسي.

 

إن الهدف وراء هذه النصائح هو الحفاظ على تدريبك آمنًا وذكيًا. في النهاية ، يكون تصميم التمرين فرديًا تمامًا وموجهًا نحو الهدف. ولكن إذا كنت تتطلع إلى الحصول على تمرين فعال، فما عليك سوى الالتزام بهذه القواعد، وستكون على ما يرام.