صحة

تعرف اكثر على الشوفان وانواعه

الأربعاء , 17 أبريل 2019 02:29 م

الشوفان له فوائد صحية عديدة، مثل صحة القلب والتحكم في نسبة الكوليسترول في الدم ومراقبة نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم وفقدان الوزن وعلاج الإمساك. كما أن لديه القدرة على المساعدة في الوقاية من السرطان والمساعدة في العناية بالبشرة وتعزيز المناعة. لكن، ماهو الشوفان؟

ما هو الشوفان؟وهو نوع من الحبوب. اسمها النباتي هو Avena sativa. يتم إعداد دقيق الشوفان عن طريق لف أو سحق أو طحن الشوفان إلى مسحوق خشن. يمكن تحضيره بالماء أو الحليب أو اللبن أو يمكن تناوله في شكل فطائر الشوفان والكعك والبسكويت. كما يتم تناول خبز الشوفان لتناول الإفطار أو العشاء، بينما يستخدم الشوفان أيضًا في تحضير المشروبات. الشوفان مشهور اليوم بسبب فوائده الصحية العديدة. وفقًا لدراسة حديثة ، يمكن أن يساعدك دقيق الشوفان على الشعور بالشبع لفترة أطول.

عرف الإنسان الشوفان منذ العصر البرونزي. ينمو الشوفان في المناطق الأكثر برودة والمناطق المعتدلة. لديه متطلبات حرارة صيفية أقل وتحمل أكبر للأمطار مقارنة بالحبوب الأخرى مثل القمح والشعير. لهذا السبب ينمو على نطاق واسع في أوروبا وأمريكا الشمالية. كان الشوفان ينمو بكثافة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ويحظى بشعبية خاصة في اسكتلندا ، حيث سجلة المؤرخون كجزء من الثقافة الاسكتلندية، نظرًا لأن الشوفان كان رخيصًا جدًا، ويسهل نموه ومعالجته ، بدأ الناس يستهلكونه مثل الحبوب.

القيمة الغذائية للشوفانيتم إعداد دقيق الشوفان بحبوب الشوفان المقشر. وفقًا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي 100 غرام من الشوفان على الطاقة (380 سعرة حرارية) ، البروتين (13 جم) ، الدهون (6.5 جم) ، الكربوهيدرات (67 جم) ، الألياف الغذائية (10 جم) وانخفاض نسبة السكر (1 جم) . يحتوي ايضا علي العديد من المعادن والفيتامينات مثل، الكالسيوم (52 ملغ) والحديد (4 ملغ) والمغنيسيوم (177 ملغ) والفوسفور (523 ملغ) والبوتاسيوم (429 ملغ) والصوديوم (2 ملغ) والزنك (4 ملغ) والثيامين (0.4 ملغ) ، ريبوفلافين (0.1 ملغ) ، النياسين (1.1 ملغ) ، فيتامين( B6 0.1 ملغ)، الشوفان يحتوي على صفر الكولسترول.

كيفية اختيار الشوفان الأفضل لك؟يمكن أن يكون اختيار النوع الصحيح من الشوفان جزءًا صعبًا لأن هناك أنواعًا مختلفة من الشوفان متوفرة في السوق، مثل الشوفان المقطوع بالفولاذ والشوفان القديم الطراز وشوفان الطهي السريع والشوفان الفوري. اليك تعريف سريع عن انواع الشوفان:

شوفان مدرفل يوصف كواحد من أفضل الشوفان الذي يمكن شراؤه. والسبب هو أن الشوفان المقطوع بالفولاذ عبارة عن حبوب كاملة ولديها مغذيات حيوية مثل الفيتامينات المعقدة ب والبروتين والكالسيوم والألياف. وهو أيضا منخفض في الصوديوم والدهون، وبالتالي فهو صحي للغاية.

الشوفان المعالج قد لا يكون اختيار الشوفان المعالج فكرة جيدة لأن المعالجة تتضمن إضافة مواد حافظة وملح ، وهو ما يتعارض مع أحد الأهداف الرئيسية لتناول الشوفان في المقام الأول.

الشوفان الفوري هناك اعتبار آخر هو الوقت الذي ترغب في قضائه في طهي الشوفان. يستغرق الشوفان نصف المصنع حوالي 10 إلى 15 دقيقة فقط للطهي ، بينما قد يستغرق الشوفان غير المعالج 20 إلى 30 دقيقة للطهي.