صحة

محتاج تخس؟ ادخل نام!

السبت , 14 يوليه 2018 09:47 م

من المعروف أنه للحصول على جسم مثالي يجب عليك اتباع نظام غذائي متوازن من خلال تناول الأكل الصحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة، إلا أن هناك عوامل أخرى تساعد على نتائج أفضل من الأكل وممارسة الرياضة ،ومن أهم هذه العوامل هي النوم. صدق أو لا تصدق.. النوم من أهم العوامل التي تساعد على إنقاص الوزن، والحفاظ على الشكل الصحي والمتناسق، للوصول لمستوى اللياقة البدنية المطلوبة، حيث أن الحصول على عدد ساعات كافية من النوم يساعد على تحقيق صحة ولياقة أفضل.

ما هي مدة النوم التي يحتاجها الجسم؟يحتاج الجسم للنوم من 7 إلى 10 ساعات في الليل والاستيقاظ بالنهار، ولابد من التأكد على الحصول علي 7 ساعات نوم علي الاقل يوميا.

لماذا يعتبر النوم مهم لفقدان الوزن؟كل وظيفة جسدية تعتمد على النوم، مثل تنظيم ضغط الدم لمحاربة السكر، لذلك يعد النوم مهم جدا لفقدان الوزن.

ما هي ضرورة النوم؟الجسم البشري تم تصميمه على أن يتفهم قلة النوم كنوع من أنواع الضغط أو الإجهاد، ولسوء الحظ، الجسم لا يستطيع إدراك الفرق بين الإجهاد من العمل لساعات طويلة أو الإجهاد بسبب قلة النوم، عن طريق إفراز مواد كيميائية وبالتحديد الأدرينالين والكورتيزول في مجري الدم، فالجسم يرى الإجهاد علامة من علامات المقاومة من أجل البقاء على قيد الحياة، وبالتالي يفرز هرمونات تطلب منك الحصول علي كميات أكثر من الأكل للحصول على كمية أكبر من الطاقة تكون كافية للمقاومة.
تشير الأبحاث العلمية، إلى أن عندما يطلب الجسم النوم والراحة ويتم عدم الاستجابة له نتيجة لضغط العمل أو لسبب آخر، يقوم بالاستجابة بالطريقة الوحيدة والأسهل للحصول على الطاقة وهي السكر للاستمرار في العمل ومقاومة هذا الإحساس، لذلك تشعر انك تريد تناول قطعة من الشيكولاتة للاستمرار في العمل.
ايضا الحصول علي القدر الكافي من النوم يدعم جهازك المناعي لمقاومة المرض ويساعدك على التخلص من السيلوليت ويساعدك على أداء رياضي أفضل.
كما أوضحت الأبحاث العلمية، أنه أثناء فترة النوم يعمل الجسم على إصلاح الخلايا، للحفاظ عليها بأفضل شكل مثل البشرة والشعر والأظافر، فكل ذلك يتحسن بالحصول على مدة كافية من النوم.

حصول الجسم علي القدر الكافي من النوم يساعد علي تحسين اداء جميع وظائفة ,بما فى ذلك حرق السعرات الحرارية وبالتالي خاسرة الوزن وفقدان المزيد من الدهون.