صحة

5 عادات يومية تساعدك في تغير حياتك

السبت , 14 يوليه 2018 10:05 م

عندما تشعر بأن حياتك متجهة نحو الملل عليك أن تقوم بكل شيء ممكن لتغيير نمط حياتك، وقد تكون مهنتك هي أحد العوامل التي تسبب التوتر المزمن لك، ويؤثر ذلك على صحتك، لذلك يسعى العديد من الأشخاص لكسر نمط الحياة من خلال ممارسة مجموعة من العادات البسيطة بشكل يومي والتي تساعدك أيضًا على حرق سعرات المزيد من السعرات الحرارية بأقل مجهود.. إليكم أبرزها:

  • 1- تخلوا عن المصعد الكهربائي وابدأوا بصعود السلم

يعتبر صعود السلم من التمارين الرياضية السهلة التي تستطيع ممارستها يوميًا؛ من أجل كسر الروتين وأيضًا للحفاظ على اللياقة البدنية للجسم على المدى البعيد.

  • 2- التحدث في الموبايل أثناء المشى

ربما يعرف البعض مدى خطورة الوظائف المكتبية التي تتطلب الجلوس كثيرًا، لذلك عليك المشي اثناء التحث في المحمول، بدلا من الجلوس علي المكتب سوء كنت في مكان العمل أو المنزل.

  • 3- المشي قبل الوصول إلى مكان العمل

أشارت دراسة نشرت في مجلة "العلوم" الألمانية إلى أن المشي يساعد على الإبداع في العمل وتنشيط الدماغ، حيث يقضي عدد من الناس ساعات عديدة في الجلوس، وهو ما قد تكون له عواقب سلبية على صحتهم الجسدية والنفسية.

لذلك ننصحك بالمشي قبل الوصول إلى مكان العمل وذلك لكسر نمط الحياة ولحرق سعرات حرارية بأقل مجهود، والحفاظ على رشاقة الجسم والروح، وإنجاز العمل بدرجات أكبر من الإبداع والتركيز.

  • 4- احصل على صديق جديد

دراسة حديثة أشارت إلى إن وجود أصدقاء اوفياء لديك يمكن ان يكون مفيد لصحتك ، فمع وجود الأصدقاء يمكنك الاستمتاع بوقتك فضلًا عن توفير الدعم خلال الأوقات العصيبة.

الحيوانات الاليفة ايضا يمكنها ان تكون الصديق الجديد لك.

  • 5- الحركة أثناء مشاهدة التلفاز

يعتاد الكثير من الأشخاص على مشاهدة التلفاز أثناء الجلوس أو النوم، ولكسر الروتين اليومي ننصح بمشاهدة التلفاز أثناء اللعب أو الحركة.

 ممارسة هذه العادات يويميا يمكنها ان تغير من نمط حياتك الروتيني وايضا تساعدك في حرق المزيد من الدهون ,وبالتالي الحصول علي صحة افضل و حياة اكثر تشويقا.