صحة

شرب القهوة يطيل العمر!

الثلاثاء , 17 يوليه 2018 05:35 م

من منا لا يحب شرب القهوة ,خاصة صباحا؟ القهوة هي مشروب مفضل لدي الكثير من الاشخاص نظرا لتأثيرها المباشر علي انشطة الحياة اليومية ومفعولها السحري علي نشاطك وطاقتك. ماذا لو علمت ان القهوة فوائدها اكثر مما سبق ولها تأثير علي الصحة العامة وتحسينها.

كشفت دراسة جديدة أن شرب القهوة يمكن أن يطيل العمر، لذلك فإذا كنت تريد التخلص من عادة شرب القهوة، وتريد أن تعيش لفترة أطول، أنصحك أن تعيد التفكير في قرارك والتراجع عنه.
وتمكن باحثون من المعاهد الوطنية للصحة من جمع معلومات من 229،119 من الرجال و 173،141 من النساء الذين كانوا جزءً من هذه الدراسة، مما جعل هذه الدراسة هي الأكبر عن القهوة، حيث أوضح الباحثون أن بعد 13 عامًا، من الرجال الذين شربوا من 2-3 أكواب يوميًا من القهوة نسبة الوفاة كانت أقل 10% مقارنة مع الرجال الذين لم يشربوا قهوة، أما النساء اللواتي شربن نفس المقدار نسبة الوفاة لديهم كانت أقل 13%.
كما أن شرب القهوة يقلل التعرض للوفاة من أمراض معينة مثل أمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والسكر.
فيما حاولت الدراسة الحالية، التي نشرت في مجلة نيو انجلاند الطبية، التغلب على بعض أوجه القصور في البحث السابق، وشمل ذلك مراعاة أن العديد من الذين يشربون القهوة يدخنون التبغ أيضا، مما يؤدي إلى زيادة خطر الوفاة.
وبالرغم من أن الدراسة السابقة هي الأكبر لفحص فوائد القهوة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كانت القهوة يمكن أن تساعد مباشرة الأشخاص على العيش لفترة أطول، ولكن بالتأكيد أن النتائج المفيدة التي ظهرت في 
الدراسة صحيحة، مما يجعل الذهاب لشرب كوب من القهوة رحلة ممتعة ومفيدة.

شرب القهوة ممتع للكثير ولكن الاهم هو الاعتدال في تناولها حتي تتستطيع ان تحصل علي اقصي استفادة من هذا المشروب الرائع ,ولكن الافراط في شربها يمكن ان يؤدي الي نتائج صحية غير مرضية و تتحول هذة النعمة الي نقمة.