صحة

المحرك الرئيسي للحياة هو الماء..تعرف علي بعض فوائدة

الأربعاء , 25 يوليه 2018 06:35 م

الماء هو المحرك الرئيسي لأي حياة على وجه الأرض، كما يعتبر المكون الأساسي للجسم البشري، والاستهلاك الكافي والمنتظم من الماء له فوائد صحية عديدة، أبرزها تنظيم درجة حرارة الجسم، كما يساعد على الهضم، لذلك نستعرض لكم 3 فوائد مدهشة لتناول الماء..

1 - المحافظة على رشاقة الجسم وفقدان الوزنشرب حوالي كأسين من الماء قبل الوجبات يمنح الشخص الشعور بامتلاء المعدة، ممّا يساعد على أكل كميات قليلة من الطعام، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن كما أن الماء يساعد على زيادة معدل حرق دهون الجسم، ويعمل على القضاء على الخلايا الدهنية، مما يجعلك رشيقًا.
2 - ستكون أقل إرهاقاإذا كنت غالبًا ما تشعر بالتعب والمزاج السيئ، فهناك احتمال كبير أن يكون راجعًا إلى عدم كفاية استهلاك الماء في الجسم مما يجعل وظيفة الجسم أقل كفاءة،لأن التعب هو واحد من أول علامات الجفاف في الجسم.
3 -  يحمي الكلىيعتبر الماء وسيلة فعّالة جدا لتنظيف الجسم من السموم والفضلات، حيث يعمل على طرد السموم خارج الجسم، وذلك بالتخلّص منها عن طريق العرق والبول، كما يقلل الماء من حصى الكلى عن طريق إذابة الأملاح والمعادن في البول.
وأشارت دراسة أُجريت في 2011 من جامعة أستراليا، أن الأشخاص الذين يتناولون الماء بكميات كبيرة هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

يظل السؤال الاهم: هل الحصول علي 8 اكواب من الماء يوميا يناسب كل شخص؟ عندما يتعلق الامر بالترطيب المناسب لكل الشخص, اعتقد ان الاجابة لن تكون مرضية. اذا كنت شخصا تتصبب عرقا طوال الوقت و تعمل في مناخ او طقس حار, فستحتاج الي كمية اكبر من الماء, وعلي العكس اذا كنت تجلس في غرفة تضخ الهواء البارد. العمر و الوزن و المناخ لهم دور كبير في تحديد كمية الماء التي يجب الحصول عليها يوميا. يقدر معهد الطب ان الرجال والنساء يحتاجون الي حوالي 3,7 و 2,7 لتر من الماء في اليوم, و التي تشمل جميع انواع المياه التي تحصل عليها من الطعام والمشروبات الاخري(معظم الناس يحصلون علي حوالي 20-25% من كمية الماء من خلال الطعام). 

انصحك ان تستخدم افضل واقدم خدعة لمعرفة مستوي الجفاف لديك, وهي النظر الي لون البول. اذا كان اكثر قتامة من لون عصير الليمون الخفيف يعني انك تحتاج الي بعض من H2O