صحة

أخطر تمارين علي جسمك.. تعرف عليها

الخميس , 26 يوليه 2018 07:18 م

عندما يتعلق الموضوع بالتمارين, هناك تمارين تميل الى أن تضر أكثر مما تنفع, خاصة إذا تم تنفيذها بشكل خاطيء . للمساعدة في منع وقوع اصابات, وقبل أن تؤذي نفسك, سنقدم لك اسوء 5 تمارين يمكن ان تسبب لك الاصابة وكيفية تفاديها.

تمرين الدفع للرجل(leg press)

جهاز الدفع لتمرين الرجل من اسواء الاجهزه ميكانيكيا لجسمك. لانة لا يسمح للعضلات والمفاصل للعمل بشكل جيد ويضع قدرا هائلا من الاجهاد علي ركبتيك والظهر السفلي والعمود الفقري, ويعتبر السبب الأول في الإصابة بالفتق القطني لمعظم الرياضيين. يمكنك التمرين على جهاز الدفع ولكن ليس بشكل مستمر أو دوري. ومع تطور الأجهزة والتمارين يمكنك أن تجد بدائل عديدة لجهاز الدفع وستحصل علي نفس النتائج ولكن دون التعرض لخطر الاصابة. 
تمرين المتوازي للصدر والتراي(Dips)

هذا التمرين يضع كتفيك في خطر الإصابة, بالإضافة إلى وضعية يديك ورائك تضع ضغطا كبيرا على المرفقين, وعندما يكون اتجاه رأسك إلى الأمام يتسبب هذا في الإحساس بالألم وعدم الراحة. أنصح بممارسة هذا التمرين مع تمرين الصدر والتراي فقط, كما انصحك بأن تنهي تمريناتك بهذه الحركه وذلك لتقليل الشعور بالألم وتفادي خطر الاصابة في الاكتاف الاماميه بالتحديد, وان تكون ممارسة هذا التمرين بوزن جسمك فقط .
تمرين تمديد الركبة(Knee Extension)

إن القوة والضغط على ركبتيك خلال هذا التمرين يمكن ان تؤدي الى الاصابة وغير آمنة, وانصحك اذا كنت تريد تحسين ادائك وعضلاتك الرباعية باليوغا. 
جهاز سميث(Smith Machine)

ابتعد عن اي جهاز بزاوية ثابتة(خاصة لو كان بشكل عمودي), وهذا ما يحدث إذا كنت تستخدم جهاز السميث في تمرين الأرجل(سكوات squats). عندما يتم تحديد حركة جسمك في نطاق حركة معين, يصبح الجسم غير قادر على الحركة بشكل طبيعي, وفي هذه الحالة سيتم تقديم تنازلات على حساب منتصف وأسفل ظهرك بالتحديد.
انصحك باستخدام البار الحر في هذا التمرين بالتحديد لتجنب خطر الإصابة.
تمرين الحبال(Upright Rows)

في هذا التمرين تجبر الكتفين على الابتعاد عن الجسم بسبب طبيعة الحركة, مما يسبب ضغط كبير على مفصل الكتف, وهناك أيضا خطر كبير علي الاوتار و الاصطدام العضلي. هناك خطرا أيضا على معصميك مع زيادة الضغط في ممارسة هذا التمرين. نسبة الضرر في هذا التمرين كبيرة جدا في مقابل المنفعة.