صحة

3 علامات لسرطان البروستاتا.. لا تتجاهلها أبدا

الخميس , 26 يوليه 2018 07:48 م

أصبحت ظاهرة مرض السرطان منتشرة في كافة الأوساط والأعمار، ويعد مرض تضخم البروستاتا واحدًا من الأمراض الخطيرة التي تصيب الرجال، وهو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا في الولايات المتحدة، حيث يتم تشخيص أكثر من 160 ألف شخص كل عام مصابين بالمرض، وذلك وفقًا لبرنامج المراقبة والوبائيات والنتائج النهائية لمعهد السرطان الوطني.

يقول جيمس ويسوك، دكتور في أمراض المسالك البولية، وأستاذ مساعد بجامعة نيويورك لانجون هيلث، إن سرطان البروستات هو مرض خالي من الأعراض في مراحله المبكرة، لذلك يجب على الإنسان إجراء الفحص الشامل باستمرار، مشيرًا إلى أن في كثير من الأحيان، تظهر بعض الأعراض خلال الإصابة بالمرض ولكن بنسب قليلة جدًا.

وسنقوم خلال السطور بتسليط الضوء على 3 علامات لسرطان البروستاتا..

1- سرطان البروستات: يسبب  تغييرات عامة:

البروستاتا غدة تقع تحت المثانة البولية ويمر خلالها مجرى البول، وتضخم البروستاتا حالة شائعة عندما يتقدم الرجال في السن، ويتسبب تضخم البروستاتا بتغيرات في التبول من خلال التبول ببطء وشعور بأن إفراغ المثانة لم يكتمل، ويوضح الدكتور جيمس ويسوك أن هذا سيشعرك برغبة في التبول مباشرة بعد خروجك من المرحاض مباشرة.

2- رؤية الدم عند التبول أو عند قذف السائل المنوي:

قد يكون أحد أعراض سرطان البروستاتا، العدوى أو الألتهاب، وفي كلتا الحالتين، حدد موعدا مع طبيب الرعاية الأولية، ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أن وجود دم أثناء التبول أو عند قذف السائل المنوي، علامة على إصابتك بسرطان البروستاتا.

3- ألم أسفل الظهر:

إذا انتشر سرطان البروستاتا خارج الغدة، فإنه يميل إلى التأثير على الأنسجة والعظام القريبة، بما في ذلك أسفل الظهر والعمود الفقري.

ويجب علينا أن نضع في الاعتبار أن هذه العلامات الثلاث المحتملة لسرطان البروستاتا يمكن أن يكون سببها عدد لا يحصى من القضايا الصغيرة أكثر من ذلك بكثير، وفقا للدكتور ويسوك.