صحة

الخبراء يجاوبون عن اهم اسلئلة الدايت وتضخيم العضلات

الأحد , 29 يوليه 2018 05:49 م

الخبراء يجاوبون عن كل الاسئلة التي تخص أسوأ الاكلات للتناول بعد التمرين, وكيفية القضاء على الغازات, وكام مرة ممكن تاكل في اليوم, وكم البروتين يحتاج الجسم, ونصائح عن الوجبات الخفيفة في العمل.

1. ما هي أنواع الأطعمة المفترض تجنبها بعد التمرين؟بمجرد الانتهاء من التمرين تكون مطالب بتعويض الجسم السعرات الحرارية والمواد الغذائية التي فقدها الجسم وقت التمرين. الاكلات اللي ممكن تعيق هذه العملية هي الاطعمة عالية الدهون والألياف. فهي تبطئ امتصاص المواد الغذائية اللازمة لتجديد مخازن الجليكوجين والتي تزود الجسم بالطاقة للقدرة على التمرين في اليوم التالي. انصح بشرب بروتين بعد التمرين مع فاكهة.
2. هل يوجد علاج طبيعي للانتفاخ و الغازات؟أول شىء من المفترض القيام به هو التوقف عن الأطعمة المسببة في ذلك. نستطيع التعرف عليها عن طريق معرفة تفعال جسمك مع أنواع معينة من الأكل و الشرب(المشروبات الغازية و بالأخص الدايت, و العصائر وما إلى ذلك). افضل علاج لتطهير القولون هو الشاي والزنجبيل والبقدونس والثوم. 
 بعض أوضاع اليوغا ممكن تقلل من الانتفاخ والغازات, وللوقاية انصح انك تاخد وقتك في الأكل و يكون تناول الأكل ببطء وبالتالي تتجنب استهلاك اوكسجين اكثر.
3. ما هي الفكرة وراء تناول وجبات متعددة صغيرة مقابل ثلاث وجبات بكمية طبيعية؟الفكره هي التحكم في مستويات السكر في الدم وإنتاج الأنسولين والهرمونات بشكل أفضل وبالتالي هتقدر تحصل على طاقة أكثر وتقلل من الرغبة بالجوع والأكل وتقليل نسبة تخزين الدهون في الجسم, وكل هذه العوامل تساهم بشكل كبير في الحفاظ على الكتلة العضلية. تناول وجبات صغيرة ومتعددة على مدار اليوم يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وهي تأكيدا لفكرة الطاقة لهضم الطعام. 
4. كم يحتاج الجسم من البروتينات, وما هو الحد الأقصى؟كمية البروتين المفترض تناولها واحد من اصعب الاسئلة الاجابة. اولا لا تتناول أكثر من 2 جرام للرطل(0.453 كيلو جرام)من وزن الجسم هو اقصى حد والكثرة ليست بالضرورة مفيدة. ثانيا البروتين لديه 4 سعر حراري الجرام الواحد وبالتالي انا الزيادة في أكل البروتين ممكن تكون سبب في زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية. الشخص الرياضي(شخص يمارس الرياضة بشكل منتظم) يحتاج 1.5 جرام من البروتين لكل رطل من وزن الجسم يوميا, لكن القاعدة أنك تستهلك ما لا يقل عن 1 جرام من البروتين لكل رطل من وزن الجسم يوميا لمساعدتك في أداء التمارين الرياضية  ضمان أن جسمك يحصل على كل الأحماض الأمينية التي يحتاجها.
5. ماهي الوجبات الصحية والخفيفة التي يمكن تناولها في العمل؟إذا كنت في الشغل اختيارات الاكل عندك قليلة أو معدومة, فانصحك بشراء كيس مكسرات(اللوز والجوز والفستق و الفول السوداني), زبدة الجوز والحمص والفول السوداني وبروتين بار(يفضل يكون صناعة منزلية) والزبادي اليوناني وعلبة التونة والفاكهة, كلها اختيارات صحية ومفيدة بين الوجبات وسهل شرائها واصطحابها في أي مكان.