صحة
احصل علي افضل نتائج التمرين عن طريق تناول الغذاء الصحيح في الوقت الصحيح

التوقيت هو المفتاح للحصول علي الجسم المثالي

الأحد , 29 يوليه 2018 06:48 م

هناك عنصران بسيطان واساسيان عندما يتعلق الأمر ببناء العضلات: يجب عليك التمرين بشكل مستمر ومتكرر, وتغذية عضلاتك بالشكل المناسب وفي الوقت المناسب. الغذاء يقوم بعملية اعادة بناء العضلات, وهو العنصر الأساسي للحصول على الكثافة والكتلة العضلية التي ترغب في الحصول عليها من التمرين. هنا ستجد بالضبط كل ما تريد معرفته عن ما يجب عليك القيام به بعد التمرين للحصول على أفضل النتائج.

هناك علم حاليا يشير إلى ما تأكله قبل وأثناء وبعد التمرين, والمعروف بأسم "توقيت المغذيات", وهو علم غاية في الاهمية. سواء كان هدفك انقاص وزنك وبناء العضلات, او تقوم بالتدريب لرياضة معينة أخرى, تحتاج لتغذية جسمك الغذاء الصحيح في الوقت المناسب.
كلما طال انتظارك للحصول على الغذاء بعد التمرين, يصبح الجسم أقل كفاءة في وضع هذه العناصر الغذائية للعمل.و بالتالي فأن الوقت الامثل للحصول على الكربوهيدرات والبروتين هو بعد التمرين مباشرة(من 30 الي 45 دقيقة)
توقيت الحصول على الغذاء هو المفتاح للحصول على  كتلة عضلية ذات جودة. الجسم يستهلك الكربوهيدرات بعد التمرين لاعادة ملء مخازن الجليكوجين في الدم استعداد للتمرين القادم, والبروتين للمساعدة في إصلاح وإعادة بناء العضلات بعد التمرين, وذلك لأن الأحماض الامينية في الموجودة في البروتين هي لبناء العضلات, والنمو الحقيقي للعضلات لا يحدث بدونها.
هناك أنواع كثيرة من الطعام والمكملات الغذائية التي تساعدك في الحصول علي التي ترغب بها من التمرين, مثل بروتين مصل اللبن(واي بروتين) والذي يمكنك الحصول عليه بعد التمرين مباشرة وخلطه مع الفواكه والماء او أي مشروب تفضله, أو التونة مع حبوب القمح الكامل. كمية البروتين و الكربوهيدرات التي يجب أن تحصل عليها بعد التمرين تعتمد على عدة عوامل, التمرين نفسه, وزنك, والجدول الزمني للتمرين, والأهداف المرغوبة, وأكثر من ذلك, ولكن اذا حصلت علي من 20 الى 40 جرام بروتين يوميا سوف تحصل على نتائج مرضية.

 الاستمرار هو سر من اسرار النجاح في الرياضة وفي الحياة عموما, لا تتوقع أن تحصل على نتائج حقيقية إذا كنت تمارس الرياضة والتمرين مرة واحدة, ونفس الشيء ينطبق على التغذية بعد التمرين, الاستمرار يضمن لك الحصول على نتائج حقيقية مع مرور الوقت, تغذية العضلات خلال الوقت المناسب بعد التمرين, وستندهش من النتائج التي ستحصل عليها.