صحة
كل شخص يحتاج إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية لتحسين الأداء في الصالة الرياضية خاصة وفي الحياة عامة

3 عناصر غذائية يحتاجها كل رياضي..تعرف عليها

الأحد , 29 يوليه 2018 09:28 م

لا شك في أن اتباع النظام الغذائي المناسب الذي يحتوي على مختلف العناصر الغذائية الأساسية هو السبيل الأمثل لتعزيز نشاط الجسم والوقاية من الأمراض والتمتع بصحة جيدة طوال الوقت، سواء كنت شخص رياضي محترف أو شخص عادي، فجسم الإنسان يحتاج إلى الحصول على البروتينات والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى بشكل يومي، وأي خلل في نسبة هذه العناصر يمكن أن يسبب أمراض ومشاكل صحية عديدة. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء لك.. هذه هي العناصر الغذائية التي ستحتاجها دائمًا.

الكالسيوم

لماذا الكالسيوم؟: يعد الكالسيوم العنصر الأساسي للحفاظ على صحة العظام والأسنان، كما يلعب دورًا مهما في تنظيم نبضات القلب.
كم تحتاج: 1000 ملليجرام يوميًا، وليس أكثر من 2500.
كيفية الحصول عليه: منتجات الألبان (الحليب - الزبادي - الجبن)، والخضار والأعشاب البحرية والبيض.
البوتاسيوم

لماذا البوتاسيوم؟: البوتاسيوم هو جزء من كل خلية في الجسم، وهو ضروري أيضًا لتوازن السوائل وضغط الدم والحفاظ على الدماغ والأعصاب والقلب والعضلات وانتظامهم في العمل.
كم تحتاج: 4700 مليجرام في اليوم.
كيفية الحصول علية: تحتوي الفواكه الطازجة والمعالجة والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم على البوتاسيوم، مثل البطاطا الحلوة (694 مليجرام)، البطاطا البيضاء (610 مليجرام)، سلمون مطبوخ (652 مليجرام)، الفاصوليا البيضاء (595 مليجرام)، زبادي (579 مليجرام)، 1 كوب من البروكلي المطبوخ (431 مليجرام)، موز متوسط الحجم (422 مليجرام).
الألياف

لماذا الألياف؟: للحماية من الإمساك وأمراض القلب والسكري وتحد من الشهية أيضًا.
كم تحتاج: 14 جراما لكل 1000 وحدة حرارية مستهلكة.. على سبيل المثال 3000 سعر حراري في اليوم تعني 42 جراما من الألياف.
كيفية الحصول عليها: الفواكهة والخضروات والحبوب الطازجة والمعالجة، مثل كوب واحد من الحبوب الكاملة (5-10 جرام)، تفاحة متوسطة الحجم، كوب واحد من الفراولة الطازجة، 2 شريحة من خبز القمح الكامل (4 جرام لكل منهما).