صحة

الأناناس له فوائد عظيمة.. أبرزها التخلص من الإمساك

الأحد , 29 يوليه 2018 10:18 م

يعتبر الإمساك من أكثر مشاكل المعدة شيوعًا، والتي قد تحدث نتيجة عدم انتظام حركات الأمعاء، مما يؤدي إلى صعوبة مرور البراز، والتي يصاحبها الشعور بآلام في البطن، الأمر الذي يمكن علاجه بطرق طبيعية، أبرزها البروملين يقال أيضا أن لديه عددًا من الفوائد الصحية الأخرى، بدءا من الحد من الألم ووجع بعد ممارسة التمارين لتخفيف أعراض الحساسية. ويعد مصدر الغذاء الطبيعي الوحيد البروميلين هو الأناناس، لذلك نستعرض لك أكبر فوائده ولماذا يجب عليك دمجه في نظامك الغذائي.

فوائد الـBromelain

1) مضاد للالتهاب

وجدت إحدى الدراسات التي قيمت مؤخرًا قدرة البروميلين على علاج المرضى، لأنه يدعم التئام الجروح ويساعد في تقليل الألم والتورم، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهاب.

وأشارت الدراسة إلى أن من بين 80 شخصًا ممن شاركوا فيها، عندما تناولوا بروملين كمكمل بعد إجرائهم لعمليات شعروا بألم أقل بعد العملية، مقارنةً بالمجموعة التي تلقت مسكنًا عامًا.

2) التخلص من الإمساك

إن كان لديك إمساك قوي فعليك اللجوء إلى عصير الأناناس، حيث يساعد على هضم البروتين بشكل أسرع، وبالتالي تنتظم عملية التبرز لديك. لذلك تجد أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي البروتين ، مثل باليو أو كيتو ، يمكنهم الاستفادة من البروملين إذا كانوا يواجهون مشاكل في التبرز.

3) يساعد فى طبخ اللحم

يساعد بروميلين في كسر البروتين، لذلك يمكن استخدامه عند طبخ اللحم، للحصول على وجبة لحم سهلة وسريعة الهضم.

كيفية الحصول على bromelain

ويمكن الحصول عليه عن طريق العصير فهو مفيد للقلب 

إذا لم تكن من مشجعي الأناناس، فلا يزال بإمكانك تناول مكمل بروملين، ولكن يجب عليك التحدث إلى طبيبك أولاً لتحديد الكمية المناسبة لك.