صحة

لماذا يرتبط الزواج بزيادة الوزن

الأحد , 29 يوليه 2018 10:23 م

إذا كنت من الأشخاص الذي زاد وزنهم بعد الزواج, إليك بعض الأسباب نادرًا ما يبقى وزن الأشخاص ثابتًا بعد الزواج،أيام قليلة ويلاحظ كل من الزوج والزوجة زيادة ملحوظة في الوزن، وهو بلا شك أمر حيّر الكثيرين، لكن دراسة طبية تناولت الأسباب الحقيقية وراء زيادة الوزن بعد الزوج

وجود شريك حياة في حياتك بالطبع سيجعلك اكثر سعاده وبهجه وأكثر نشاطا خاصة ان كان على نفس المستوى العقلى والفكرى ويقوم بتشجيعك ولكن عليك أن تنتبه جيدا لصحتك وقدرك تناولك للطعام ففي دراسة جديد أجراها باحثون في جامعة كوينزلاند فى استراليا فان الاشخاص المرتبطين دائما ما يكون لديهم زيادة في الوزن مقارنة بالأشخاص الغير متزوجين على الرغم من أنهم يتمتعون بصحة أفضل ويعيشون حياة اقل استقرارا كما يميلون الى اتباع نظام غذائي متوازن وتدخين كمية أقل من الكحوليات مقارنة بالفرد الاعزب

لماذا الناس في العلاقات يكتسبون وزنا أعلى؟
الأزواج غالبا ما يؤدون سلوكيات مثل الأكل ومشاهدة التلفاز وشرب الكحول معا".
ووجد الباحثون أنه في حين أن الأزواج قد يتناولون أطعمة ذات قيمة غذائية أعلى ، فإنهم يميلون إلى تناول كميات أكبر بكثير في وجبات الطعام)مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن)

وأشاروا إلى أن الأشخاص المتزوجون يميلون إلى الالتزام أكثر بالوجبات العائلية. "في حين أن الوجبات هذه قد تشمل أطعمة صحية أكثر مثل الفواكه والخضراوات وأطعمة أقل في السعرات الحرارية ، فإنهم  يستهلكون في كثير من الأحيان كميات أكبر من السعرات الحرارية .
إنجاب الأطفال قد يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن. غالباً ما يجلب الأزواج الحلوى إلى منازلهم لأطفالهم ، مما يدفع الآباء والأمهات إلى الإمساك بفضلات طفلهم وتناولها.
وأخيراً ، أشار الباحثون إلى "نظرية الخروج من سوق المرغوبين" ، مما يوحي بأن المتزوجين ربما لم يعودوا يهتمون بجذب الانتباه، وبالتالي لا يهتمون بزيادة وزنهم

كيفية التحكم فى الوزن كزوجين
هل تتطلع أنت وشريكك لإنقاص بعض الوزن
وجد العلماء في جامعة سانتا كلارا أن الأشخاص الذين يعملون مع شريك يشعرون بمزيد من الراحة في صالة الألعاب الرياضية ، وأكثر حيوية ، وهم أكثر سعادة من أولئك الذين يعملون بمفردهم.

إذا كنت قد بدأت للتو في صالة الألعاب الرياضية مع شريكك ، فجرّب الحصول على بعض المرح من خلال اختبار أشكال التمارين المختلفة. إن التمرين فى الصالة الرياضية مع شريكك لن يؤدي إلى شد جسمك فحسب، بل قد يجعلك تشعر شعورا جيدا ويضيف إليك المرح والسعادة ، وهو أمر مفيد صحيا ونفسيا.
جرّب تمرين آخر قد يكون وجود شريك بجانبك لتشجيعك هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى هذا التمرين الصعب على أي حال.